موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الاتصالات يشهد تخريج الدفعة السابعة من جامعة النيل

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار مصر... وإليكم التفاصيل

 

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عمرو موسى، رئيس مجلس أمناء جامعة النيل، والدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، مراسم احتفالية جامعة النيل الأهلية لتخريج الدفعة السابعة من الحاصلين على درجة البكالوريوس، والدفعة الحادية عشرة من الحاصلين على درجة الماجستير.

 

حضر الحفل وزراء سابقين، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، وعدد كبير من أساتذة الجامعة والطلاب، وأسر الخريجين.

 

في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أكد الدكتور عمرو طلعت أن الواقع الحالي والتطورات المتسارعة للتكنولوجيا وتطبيقاتها تفرض علينا تحديات جديدة تتطلب معها ضرورة الاستزادة من العلم وزيادة القدرة على التعلم بصفة مستمرة لمواكبة التطورات المتلاحقة للتكنولوجيا.

 

مشيراً إلى أن الثورة الصناعية الرابعة تختلف كلياً عن الثورات الصناعية الثلاث السابقة من حيث طبيعتها، والتحول الذي تشهده، وسرعة تبني الإنسانية للعلوم والتكنولوجيات الحديثة، مشيراً إلى أنه للوصول إلى عدد 50 مليون مستخدم للتليفون الثابت في القرن التاسع عشر استغرق ذلك 75 عاما، بينما استغرق ذلك 24 شهرا مع ظهور "الفيسبوك"، و19 شهر بعد ظهور "الانستجرام"، في حين انقضى 19 يوماً فقط بعد ظهور تطبيق لعبة "البوكيمون جو" حتى يتم الوصول إلى عدد 50 مليون مستخدم. الامر الذي يظهر معه سرعة التجاوب مع التكنولوجيات الجديدة من قبل المستخدمين.

 

شهد الحفل تخريج عدد ٨٣ خريجا جامعة، و٥٢ خريجاً من حملة الماجيستير، وتضمنت فعاليات الحفل عرض فيلم تسجيلي لطلاب الجامعة عبروا من خلاله عن أحلامهم وطموحاتهم للمستقبل، وما قدمته الجامعة لهم خلال مسيرتهم التعليمية؛ كما أن توقيت حفل التخرج جاء متزامناً مع قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019، في محاولة من الجامعة لتعريف المجتمع الطلابي بمخرجات الجامعة العلمية والتعليمية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عمرو طلعت تكنولوجيا المعلومات عمرو موسى طارق خليل فيس بوك
tech tech tech tech
CIB
CIB