موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 03:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أمم إفريقيا.. رحلة توت من البرديات إلى طوابع البريد

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الرياضية... وإليكم التفاصيل
 

توت.. الفرعون الذي يحترف كرة القدم على طرقات القارة الإفريقية يترك البرديات ليخلد صورته على طابع تذكاري للبريد المصري.

 

فقد أصدرت الهيئة القومية للبريد طابعًا تذكاريًا وبطاقة تذكارية بمناسبة تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية الدورة الثانية والثلاثون في نسختها الجديدة، صدرت عليهما صورة توت تميمة بطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر. 

 

صمم الطابع بشكل بانورامي مقسم إلى 3 أجزاء، الجزء الأول منه صورة لكأس البطولة وتميمة الدورة والطابع الاوسط مدون عليه كأس الأمم الإفريقية ومزود ببعض الزخارف العربية وفي الخلفية تظهر صورة للشمس وقت الشروق والجزء الأخير من الطابع تم تصميمه على شكل قارة إفريقيا مضاف إليها أعلام جميع الدول المشاركة في البطولة.

 

يأتي الطابع ثلاثي التصميم يظهر معالم مصر الحضارية، بمقاس ٥سم x ٩سم أوفست متعدد الألوان وحددت الهيئة قيمته بـ١٢جنيهًا، كما أصدر البريد أيضًا بهذه المناسبة بطاقة تذكارية مع الطابع تعبر عن تنظيم مصر لهذا الحدث الرياضي المهم، بمقاس ٦سم x ٨سم أوفست متعدد الألوان وقيمتها ٥ جنيهات.

 

يقول عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الافريقية للمرة الخامسة يعد حدثًا تاريخيًا، حيث إنه رقم قياسي لم تحققه أي دولة أفريقية من قبل ويعبر عن قدرة مصر على استضافة مثل هذه البطولات الكبرى وشهادة دولية تؤكد على ريادتها وأمنها.

 

48a979645a1564ef37918f4b3816ed5d.jpg
70b035b4b4bcd3d36c9456f5cc63de60.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أمم أفريقيا كأس الأمم الافريقية 2019 الهيئة القومية للبريد عصام الصغير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB