موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 01:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

احتمالات بعودة وزير الدفاع البريطاني المطرود ضمن فريق بوريس المرتقب

جافن ويليامسون
جافن ويليامسون

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

أفاد تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية بأن وزير الدفاع السابق جافن ويليامسون، الذي طردته رئيس الحكومة تيريزا ماي، بعد أن أعلنت «فقد الثقة» في قدرته على الولاء للمملكة المتحدة، من المحتمل أن يعود إلى الحكومة البريطانية على الرغم من خروجه المشين قبل عدة أسابيع.

 

أضاف التقرير الذي نشرته الصحيفة البريطانية، اليوم الاثنين، أن المسئول البريطاني المطرود أحد أعضاء فريق رئيس وزراء بريطانيا المحتمل بوريس جونسون، وفقا لمصدر.

 

قال المصدر إن السير مارك سيدويل، الذي يقال إنه أجبر ويليامسون على الخروج من مجلس الوزراء، وعد المرشح المتصدر في سباق قيادة المحافظين بعدم منع الأخير من الانضمام إلى الحكومة.

 

وعلى الرغم من أن وزير الدفاع السابق فقد وظيفته بسبب تسريب المناقشات السرية حول تورط شركة هواوي الصينية في تطوير شبكة 5G المستقبلية لبريطانيا، إلا أنه نفى أي تورط في هذه القضية.

 

يُقال إن سيدويل قام بواجبه في المسألة، وأخبر جونسون أنه «كان يعلم أن ويليامسون لم يسربها». مضيفا «إذا ذكر شيئًا عن غير قصد، فقد ذكره الآخرون أيضًا»، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام.

 

وانتشر أن مصدرًا من وزارة الدفاع البريطانية رفض التقارير التي تحدثت عن تغيير وزير الخزانة للقلب ووصفها بأنها «مضحكة»، ووفقًا للصحيفة، فإن رؤساء الأجهزة السرية مستعدون للانسحاب إذا مُنح وليامسون حق الوصول إلى المعلومات السرية مرة أخرى.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اخبار العالم عرب وعالم جافن ويليامسون بريطانيا تيريزا ماي بوريس جونسون
tech tech tech tech
CIB
CIB