موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 09:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليابان تأمل أن يساعد اجتماع ترامب وكيم في تحريك المحادثات النووية

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

تأمل اليابان أن يساعد اجتماع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، الأخير في تحريك المحادثات النووية ومفاوضات السلام المتوقعة بين البلدين.

 

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، صباح اليوم الاثنين، فى مقابلة صحفية فى مكتبه، إن اليابان دعمت العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية منذ قمة الدولتين (الأولى) في سنغافورة (في يونيو من العام الماضي)، في إشارة إلى الجهود المبذولة لتحقيق نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية. وفقًا لما نشرته صحيفة ذا جابان تايمز اليابانية، صباح اليوم الاثنين.

 

ترامب الذى زار اليابان لحضور قمة مجموعة العشرين، كما توجه إلى كوريا الشمالية ليصبح أول رئيس للولايات المتحدة يذهب للمنطقة منزوعة السلاح، حيث إلتقى الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، حيث اتفق الزعيمان على إعادة استئناف، محادثات نزع السلاح النووي التي توقفت منذ انهيار قمتهما الثانية، التي عقدت في فيتنام في فبراير الماضى.

 

يحرص آبي أيضًا على إجراء محادثات مع كيم لتسوية قضية الرعايا اليابانيين الذين تم اختطفهم من قبل عملاء كوريون شماليون في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وهي نقطة الخلاف الرئيسية بين الكوريتين.

 

وقال آبي سابقًا إنه لن يجتمع مع كيم ما لم يتم ضمان نتيجة لتسوية قضية الاختطاف، لكنه تراجع عن ذلك قائلًا: إنه سيلتقي كيم "بدون شروط" لحل القضايا الثنائية المعلقة.

 

وتأمل اليابان أن يساعد اجتماع ترامب وكيم الأخير في تحريك المحادثات النووية والاختطاف مرة أخرى.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة اخبار العالم عرب وعالم امريكا اليابان كوريا دونالد ترامب كيم جونج أون شينزو آبي
tech tech tech tech
CIB
CIB