موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 02:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الشرطة الصومالية: مقتل 3 من جماعة ”الشباب” في كينيا

الشرطة الصومالية
الشرطة الصومالية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

قتلت الشرطة الصومالية ثلاثة من مسلحي جماعة "الشباب" الليلة الماضية، خلال هجوم على وحدة تابعة للدورية الحدودية بمدينة جاريسا الكينية، طبقا لما ذكرته "إذاعة شبيلي" الصومالية اليوم السبت.

 

قال المتحدث باسم الشرطة، تشارلز أوينو إن الهجوم وقع في قرية يومبيس بمنطقة فافي الليلة الماضية، عندما عبر مسلحو جماعة الشباب الحدود من الصومال، وتردد أنهم دمروا سارية للاتصال تخدم المنطقة، قبل أن يشنوا الهجوم على وحدة الشرطة، مما تسبب في نشوب تبادل عنيف لإطلاق النار.

 

وقال أوينو: "قُتل ثلاثة من مهاجمي جماعة الشباب، خلال الحادث، دون سقوط ضحايا بين رجال الشرطة"، يأتي الحادث بعد أسبوع من مقتل 12 رجل شرطة في منطقة واجير، عندما انفرجت عبوة ناسفة بمركبتهم بمنطقة كونتون بالقرب من الحدود الصومالية.

 

من ناحية أخرى، قُتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب عشرات في تجدد القتال بين العشائر وسط الصومال، واندلعت المعركة في بلدة واردير الريفية الصغيرة الواقعة على بعد حوالي 60 كيلومترا من منطقة ماتابان في هيران وتبادل ميليشيا العشيرتين المتناحرتين إطلاق النيران الكثيفة وطلقات الأسلحة الصغيرة.

 

يسود التوتر بين السكان المحليين بسبب القتال المستمر، الذي يمكن أن يجبر المئات على الفرار من منازلهم إذا لم تتدخل السلطات المحلية لوقف المناوشات بسرعة، وتعاني الصومال التى تعتمد على المعونات الخارجية من جفاف شديد يهدد بدفعها إلى شفا مجاعة طاحنة.

البنك الأهلي
أخبارالعالم عرب وعالم الشرطة الصومالية مسلحي جماعة تشارلز أوينو وحدة الشرطة السلطات المحلية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB