موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 12:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مرسيدس تفرض هيمنتها على التجربة الحرة الثالثة لسباق فورميولا 1 - الفرنسي

بوتاس وهايملتون
بوتاس وهايملتون

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبارالرياضية .. وإليكم التفاصيل

 

فرض فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون، سائقا فريق مرسيدس هيمنتهما، اليوم السبت، على التجربة الحرة الثالثة لسباق الجائزة الكبرى الفرنسي المقرر، غدا الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا - 1، متفوقين بفارق نصف ثانية على فريق فيراري المنافس.

 

سجل بوتاس دقيقة واحدة 30.159 ثانية على مضمار بول ريكارد البالغ طوله 5842 مترا متفوقا على زميله هاميلتون الذي سجل دقيقة واحدة و30.200 ثانية، وجاء تشارلز لوكلير سائق فيراري في المركز الثالث بزمن دقيقة و30.605 ثانية، وهو نفس المركز الذي أحرزه في كلتا التجربتين الحرتين الأولى والثانية أمس الجمعة.

 

أما الألماني سيبستيان فيتيل زميله بفريق فيراري، قد تلاه في المركز الرابع مسجلا دقيقة و30.633 ثانية، وحقق ماكس فيرستابن سائق ريد بول خامس أفضل زمن في التجربة، متأخرا بفارق نحو ثانية واحدة خلف فيتيل، وسجل كل من هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس أفضل زمن في واحدة من التجربتين الحرتين اللتين أقيمتا أمس الجمعة.

 

يتصدر هاميلتون، المتوج بخمسة سباقات خلال هذا الموسم، الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق 29 نقطة أمام بوتاس الذي أحرز السباقين الأخرين في السباقات السبعة التي أقيمت حتى الآن في الموسم، بينما يحتل فيتيل المركز الثالث بفارق 62 نقطة خلف هاميلتون.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبارالرياضة فالتيري بوتاس لويس هاميلتون فريق مرسيدس سباق الجائزة الكبرى بطولة العالم لسباقات سيارات
tech tech tech tech
CIB
CIB