موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 02:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيسة شركة أكديما: توفير مواد خام فرنسية لأول مرة لتصنيع الأنسولين محليًا

الأنسولين
الأنسولين

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر... وإليكم التفاصيل..

 

كشفت الدكتورة ألفت غراب، رئيس شركة أكديما للصناعات الدوائية، عن توفير أول مواد خام فرنسية لأول مرة وبأعلى مواصفات الجودة لتصنيع الأنسولين البشرى محليًا لتوفيره داخل مستشفيات وزارة الصحة للمرضى بالمجان وكذلك في الصيدليات الحرة بأسعار في متناول جميع المرضى.

 

قالت الدكتورة ألفت غراب، أن اكديما تستهدف توفير احتياجات السوق من الأدوية الحيوية وخاصة أدوية الأمراض المزمنة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان مثل السكر وبأفضل معايير للجودة المتبعة عالميا.

 

وأكدت أنه تم توفير مواد خام فرنسية لتصنيع الأنسولين البشرى لأول مرة، مشيرة إلى أنه سبق وان تم توفير أنسولين بجودة أمريكية خلال العام الماضى في الأسواق ومستشفيات الصحة.

 

من جانبه كشف الدكتور محمد خطاب مدير إحدى شركات أكديما، أن الاستحواذ على أول خامات فرنسية لتوفير الأنسولين يمثل نقلة كبيرة في جودة الأدوية التي يتم توفيرها بالمستشفيات العامة والقطاع الخاص، وهو ما يمثل دفعة للاقتصاد الوطنى وقدرته على المنافسة إقليميا ومحليا.

 

وأضاف أن الأنسولين متوفر بـ3 أصناف في السوق حاليا، وهناك 5 أشكال مختلفة وجديدة من الأنسولين ما تزال تحت التسجيل بالإدارة المركزية للصيدلة وستتوفر في السوق المحلى في خلال عام.

 

وأوضح أنه تم ضخ ما يقرب من 210 آلاف عبوة أنسولين بجودة وبخامات بجودة فرنسية في السوق الخاص وبالمستشفيات منذ بداية العام وحتى الآن.

 

وأشار إلى أنه يتم التصدير لأكثر من 5 دول حول العالم، وتابع :" الأنسولين الذي ننتجه متوفر بالسوق منذ 15 عاما "، مضيفا أن العديد من التجارب أثبتت فاعليته القوية في كبري المؤسسات البحثية.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الأنسولين ألفت غراب رئيس شركة أكديما للصناعات الدوائية وزارة الصحة الصيدليات
tech tech tech tech
CIB
CIB