موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 12:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

170 ألف طالب ألماني يشاركون في يوم عمل من أجل إفريقيا

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل

 

شارك نحو 170 ألف تلميذ من 547 مدرسة في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، في فعاليات يوم عمل مدفوع الأجر من أجل التبرع لأفريقيا، ويحمل اليوم شعار "التعليم يطعم بشرًا" وسيدعم مشروعات في بوركينا فاسو وبوروندي وساحل العاج (كوت ديفوار) وغينيا ورواندا وإثيوبيا وأوغندا.

 

قالت رئيسة منظمة (اكتسيون تاجيفرك) الإغاثية، نورا فايسبرود، إن العائد من هذا اليوم والمتوقع أن يبلغ 1.3 مليون يورو سيعود بالنفع على مشروعات تعليمية في سبع دول إفريقية.

 

أضافت فايسبرود أنها شهدت في اليوم الذي تم تنظيمه من أجل إفريقيا دافعًا مشابهًا لذلك الذي شهدته في مظاهرات حماية المناخ للحركة الطلابية (أيام جمع من أجل المستقبل)، وتابعت: "الشباب يريدون أن يفعلوا شيئًا وأن يجتهدوا من أجل آخرين، فهم لا يرضون بالتفرج على الواقع بل يمدون يد المساعدة".

 

من جانبها، قالت رئيسة حكومة ولاية راينلاند بفالتس وراعية اليوم، مالو دراير، إن: "إفريقيا تحظى بدعمنا وهي قارة رائعة"، ودعمت دراير اليوم بشرائها مع تلميذة 14 عاما، فواكه وخضروات من سوق ماينتس الأسبوعي كما شارك ساسة آخرون في فعاليات اليوم.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم تلميذ ألماني نورا فايسبرود التعليم يطعم بشرا بوركينا فاسو بوروندي ساحل العاج واثيوبيا أوغندا مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB