موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 07:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس الحكومة التونسية: مقبلون على موسم سياحي واعد

رئيس الحكومة يوسف الشاهد
رئيس الحكومة يوسف الشاهد

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار العالمية... وإليكم التفاصيل
 

قال رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء، إن تونس مقبلة على موسم سياحي "واعد جدا" في ظل الارتفاع الكبير للحجوزات الصيفية وتوقعات باستقبال تسعة ملايين سائح هذا العام.

 

وأوضح الشاهد، خلال مؤتمر سياحي، أن تونس قامت باستعدادات أمنية كبيرة من أجل إنجاح الموسم السياحي الصيفي في ظل بلوغ الحجوزات في عدد من الجهات السياحية بتونس نسبة 100%، وتجاوز القطاع للصعوبات التي كان يعاني منها على مدار السنوات الماضية.

 

تابع الشاهد في تصريحات للصحفيين: "القطاع يعاني من صعوبات منذ فترة ما قبل 2010، وكان للضربات الإرهابية لعام 2015 تأثير كبير على القطاع، وفي 2016 استقبلنا 5.5 مليون سائح وهذا العام سنستقبل 9 ملايين".

 

وأضاف رئيس الحكومة: "قمنا خلال ثلاث سنوات باستثمار كبير في القطاع الأمني وعاد الأمن إلى تونس كما رفعت كل الدول الأوروبية تقريبًا تحجير (حظر) السفر إلى بلادنا".

 

وتعافت السياحة التونسية تدريجيًا بعد الهجمات الدموية لعام 2015 والتي استهدفت متحف باردو ونزل أمبريال بسوسة وحافلة أمنية بالعاصمة، أوقعت جميعها 59 قتيلًا من السياح الأجانب و13 عنصرًا أمنيًا، وتجاوز عدد السياح الوافدين على تونس للمرة الأولى حاجز 8 ملايين في 2018.

 

لكن الشاهد لم يخف بعض المشاكل التي ترتبط بالخدمات والبنية التحتية واللوجيستية والتكوين ومشاكل الرحلات الجوية عبر الناقل الوطني (شركة الخطوط التونسية)، وطالب اليوم بتنقيح قانون الشغل بهدف تلبية الطلب المتزايد على اليد العاملة الموسمية في السياحة.

 

ويوفر قطاع السياحة في تونس حوالي 400 ألف فرصة عمل بصفة مباشرة وغير مباشرة كما يساهم بنسبة 7% من الناتج المحلي الإجمالي، وبأكثر من 15% من النقد الأجنبي سنويًا.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم رئيس الحكومة يوسف الشاهد موسم سياحي تونس مؤتمر سياحي ضربات الإرهابية الدول الأوروبية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB