موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بشرة خير.. برامج اجتماعية تنهي أزمات المواطن المستمرة منذ سنوات (فيديو)

مواطنين
مواطنين

واجهت الدولة المصرية العديد من التحديات على مدار الأعوام الماضية إلا أنها لم تغفل أبناءها من المواطنين البسطاء، وأولت اهتمامها الكبير لهم منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، حيث انه الجزء الأساسي في عملية التنمية التي تشهدها الدولة والإنجازات التي تحققها يومًا بعد يوم.

وطبقت الدولة نظام تضامن جديدا استطاع بدوره إنهاء أزمة استمرت عقود، حيث يضمن توفير المواد الغذائية للمواطنين بشكل دائم، كما أن الدول رفعت عدد الأسر المستفيدة من نظام الدعم النقدي إلى 3 ملايين و600 ألف أسرة، إضافة إلى أنها رفعت عدد المستفيدين من نظام التأمين الاجتماعي إلى 9.5 مليون مواطن.

أما أصحاب القدرات الخاصة لم تغفلهم الدولة في نظامها الاجتماعي، حيث نجحت في ضم 5% منهم للقوى العاملة في كافة المجالات، فضلًا عن تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي هدفت إلى تأمين الاحتياجات الضرورية وسبل توفير الحياة الكريمة للقرى الفقيرة في مختلف ربوع الدولة.

وحرصًا من الدولة على تقديم دعم أكبر لمستفيديها أطلقت برنامج تكافل وكرامة، الذي وفر 13.7 مليون جنيه لـ 2 مليون و200 ألف مستفيد من البرنامج خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2018.

البنك الأهلي
مصر التحدي الإنجاز اجتماعية أزمات المواطن المستمرة مصر اخبار مصر السُلطة اخبار الاهلي اليوم الاسماعيلي كفر الشيخ بالرقم القومى اعرف لجنتك الانتخابيه

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB