موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

انطلاق ماراثون الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج.. إقبالاً مشرفاً لمصر

ارشيفية
ارشيفية

توافد المصريون بالخارج على السفارات والقنصليات المصرية صباح اليوم الجمعة، للتصويت على التعديلات الدستورية، والتي تجري في 140 مقرًا انتخابيًّا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث إنه طبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

 

إرشادات المجر

وأصدرت السفارة المصرية في المجر، اليوم، 4 إرشادات لأبناء الجالية في ضوء تنظيم عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقالت السفارة «السيدات والسادة أعضاء الجالية المصرية في المجر، في ضوء تنظيم الاستفتاء على تعديلات دستور جمهورية مصر العربية (دستور 2014) بمقر السفارة في بودابست أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، يرجى العلم» بما يلى:

1- تبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بمقر السفارة.

2- تتخلل فترة الاقتراع ساعة راحة تبدأ من الساعة الثالثة مساءً حتى الرابعة مساءً.

3- التصويت سري وشخصي ومباشر، ولا يجوز التصويت بموجب توكيل سواء عام أو خاص.

4- لا يعتد في إثبات الشخصية إلا بأصل بطاقة الرقم القومي – حتى ولو لم تكن سارية- أو أصل جواز السفر ساري الصلاحية الثابت به الرقم القومي (المميكن) فقط لا غير.

 

«مندوب مصر في جنيف»

فيما حرص السفير علاء يوسف المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة في "جنيف" بسويسرا، على الإدلاء بصوته في لجنة جنيف في التصويت على التعديلات الدستورية، خلال اليوم الأول من الاستفتاء والمحدد له أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

وتجرى عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًّا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث إنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء.

ووفقًا للضوابط التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصرى متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن السارى أو أصل بطاقة الرقم القومى سواء أكانت سارية أم لا.

 

توافد مشرف للمصريين على لجان الاستفتاء في إثيوبيا

قدم المصريون في إثيوبيا صورة مشرفة للمشاركة الإيجابية في التصويت على الاستفتاء، حيث حرص أبناء الجالية المصرية هناك على النزول والمشاركة في الاستفتاء.

وتجرى عملية التصويت في «140» مقرًا انتخابيًا في «124» دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

 

دبي والكويت

وحضرت الجالية المصرية في الكويت ودبي وأستراليا، على المشاركة في الإدلاء بأصواتهم في عملية الاستفتاء على الدستور، منذ صباح اليوم، والتي توافد عدد كبير منهم على اللجان وتنظيم الطوابير لتسهيل عملية

البنك الأهلي
ماراثون الاستفتاء التعديلات الدستورية المصريين القنصليات المصرية السفارات مصر اخبار مصر السُلطة اخبار الاهلي اليوم الاسماعيلي كفر الشيخ بالرقم القومى اعرف لجنتك الانتخابيه
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB