موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 07:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اعتقال شخص حاول إحراق كاتدرائية القديس باتريك في أمريكا

كاتدرائية القديس باتريك في نيويورك
كاتدرائية القديس باتريك في نيويورك

ألقت الشرطة الأمريكية، اليوم الخميس، القبض على شخص يحمل قارورتي بنزين في كاتدرائية القديس باتريك في نيويورك، وفي يديه "ولاعة"، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية"بي بي سي".

 

وقال الحراس: إنهم اعتقلوا الرجل البالغ من العمر 37 عامًا خلال محاولته سكب البنزين على الأرض بعد أن دخل إلى الكنيسة، وعند مواجهته خارج الكاتدرائية، أخبر الرجل الضباط، أن سيارته قد نفدت من البنزين، وبعدما أحضر البنزين دخل يتجول في الكاتدرائية، محاولًا الوصول بشكل أقرب إلى السيارة، لكن تم اعتقاله بعد أن فتشت الشرطة الشاحنة ورأت أنها ليست فارغة من البنزين.

 

وأشار نائب مفوض الشرطة جون ميلر، إلى أن الحادث "المشبوه"، وقع بعد يومين فقط من اندلاع حريق في كاتدرائية نوتردام في باريس، في سانت باتريك، وهو مقر إيبارشية نيويورك الكاثوليكية في نيويورك".

 

وقال ميلر، للصحفيين: "الشخص الذي يسير في موقع مثل كاتدرائية القديس باتريك، كان يحمل أكثر من أربعة جالونات من البنزين، وهو أمر جعلنا نشعر بالقلق على دور العبادة التاريخية، لكن من المبكر للغاية القول إن الأمر له علاقة بالإرهاب.. التحقيقات مستمرة".

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم كاتدرائية القديس باتريك نيويورك امريكا مصر اخبار مصر السلطة نادي ليفربول اهداف ليفربول اليوم باريس سان جيرمان اهداف ليفربول
tech tech tech tech
CIB
CIB