موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 03:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

إحالة 14 متهم بـ «منفلوط التعليمية» للمحاكمة العاجلة.. تعرف على السبب؟

النيابة الادراية-ارشيفية
النيابة الادراية-ارشيفية

أمرت النيابة الإدارية بإحالة 14 متهماً من العاملين بإدارة منفلوط التعليمية، للمحاكمة العاجلة، وهم كلٍ من: رئيس قسم الماهيات السابق، 12 مراجع ماهيات بإدارة منفلوط التعليمية، مدير شئون العاملين  بذات الجهة، وذلك لصرف مبالغ مالية لعدد من العاملين بإدارة منفلوط التعليمية دون وجه حق، قدرت بما يزيد عن «800 ألف جنيه» 

 

وكانت النيابة الإدارية بمنفلوط قد تلقت بلاغ إدارة منفلوط التعليمية ضد المختصين بقسم الماهيات بذات الإدارة وذلك لعدم خصم علاوة الأعباء الوظيفية للعاملين المحالين للمحاكمة التأديبية في إحدى قضايا نيابة منفلوط الإدارية.

 

وكشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة، عن إنه كان قد تم إحالة عدد من العاملين بالإدارة للمحاكمة التأديبية في إحدى قضايا نيابة منفلوط الإدارية ، وورد تقرير الاتهام للإدارة بتاريخ  ١ / ١٠ / ٢٠١٤ وتم التوقيع عليه من قسم الماهيات بما يفيد العلم في ١٢ / ١٠ / ٢٠١٤.

 

كما تبين من التحقيقات أن المختصين بالماهيات بإدارة منفلوط التعليمية استمروا بصرف حافز الأداء والأعباء الوظيفية للمحالين للمحاكمة، على الرغم من توقيعهم بالعلم على قرار الإحالة للمحاكمة التأديبية، عقب قيام المتهم الأول بإخطارهم به في ١٣ / ٢ / ٢٠١٦ ،  بإجمالي ما يقارب «سبعمائة ألف جنية»  بدون وجه حق.

 

 كما تبين قيام المتهم الأول بالتأشير على تقرير الاتهام، وقام بصرف حافز الأداء وعلاوة الأعباء الوظيفية لعدد عشرة عمال بإجمالي مبلغ ما يزيد عن «130 ألف جنيه» بدون وجه حق رغم إحالتهم للمحاكمة التأديبية وتوقيعه على تقرير الاتهام.

 

كما أسفرت التحقيقات عن إهمال مدير شئون العاملين بإدارة منفلوط التعليمية، الإشراف والمتابعة على اعمال رئيس قسم الماهيات بالإدارة، مما ترتب عليه عدم قيامه باتخاذ الإجراءات حيال إخطار مراجعي الماهيات بالإدارة؛ لتنفيذ التعليمات المنظمة لمعاملة المحالين للمحاكمة التأديبية والواردة اسمائهم بتقرير الاتهام المشار إليه سلفاً .

 

وبناءً على ذلك قامت النيابة بمواجهة المتهمين بما نسب إليهم كلٍ في حدود اختصاصه وانتهت لقرارها المتقدم بإحالة المتهمين للمحاكمة العاجلة.

البنك الأهلي
اخبار مصر اخبار الحوادث حوادث متهمين ادارة منفلوط التعليمية المحاكمة العاجلة الاضرار بالمال العام النيابة الادارية المحاكمة التأديبية تحقيقات النيابة
tech tech tech tech
CIB
CIB