موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 12:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الجفاف يكشف عن كنيسة فى المكسيك يعود تاريخها للقرن الـ16.. صور

الجفاف يكشف عن كنيسة تاريخية فى المكسيك
الجفاف يكشف عن كنيسة تاريخية فى المكسيك

ظهرت كنيسة كاثوليكية مذهلة تعود إلى القرن السادس عشر من أعماق خزان فى المكسيك بعد انخفاض منسوب المياه بشكل كبير بسبب الجفاف الشديد، ويقع الهيكل الحجرى، المعروف باسم معبد سانتياجو، فى خزان Nezahualcoyotl فى تشياباس، بسعة 29% فقط.

وعلى الرغم من أنه غالبًا ما يظهر الهيكل جزئيًا عندما تكون مستويات المياه منخفضة، إلا أن الجفاف هذا العام ترك هيكل الكنيسة مكشوفًا تمامًا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تم بناء الكنيسة من قبل مجموعة من الرهبان بقيادة الراهب بارتولومى دى لا كاساس، الذين وصلوا إلى المنطقة التى يسكنها شعب الزوك فى منتصف القرن السادس عشر فى محلية كيشولا، وتم تغطية الكنيسة بالمياه فى مياه الخزان فى عام 1966 عندما غمرته المياه.

الجفاف يكشف عن الكنيسة الجفاف يكشف عن الكنيسة الكنيسة مغمورة بالمياه

مع ارتفاع الجدران إلى حوالى 30 قدمًا، يبلغ طول المبنى المذهل 183 قدمًا وعرضه 42 قدمًا، ويصل برج الجرس إلى ارتفاع 48 قدمًا فوق أرض الكنيسة، والمعروف أيضًا باسم معبد كيشولا، وعلى الرغم من غمر الكنيسة القديمة بالمياه تماما، فقد احتفظت بأقواسها التفصيلية التى تمتد فوق المدخل، وتصميمات الزينة والطوب اليدوى.

ومن جهته، قال المهندس المعمارى كارلوس نافاريتي، الذى عمل مع السلطات المكسيكية على تقرير حول الهيكل: "تم التخلى عن الكنيسة بسبب الأوبئة الكبيرة من 1773 إلى 1776."

كانت الكنيسة تعتمد على دير تيكباتان القريب، الذى تأسس عام 1564، ويعتقد نافاريت أنه بناءً على أوجه التشابه المعمارية ، فإن هذا هو عمل نفس المنشئ فى نفس الوقت تقريبًا.

الكنيسة الكنيسة صورة للكنيسة مغمورة بشكل جزئى صورة للكنيسة مغمورة بشكل جزئى

الكنيسة استمدت أهميتها من موقعها على طريقKing's Highway ، وهو طريق صممه الغزاة الإسبان ولا يزال قيد الاستخدام حتى القرن العشرين، وقال: "فى ذلك الوقت، ما زلنا نعثر على الخشب من الدور العلوى للجوقة وعوارض السقف".

وأضاف: "كما يوجد مستودع عظام كبير لضحايا الطاعون الذى أدى إلى إخلاء المنطقة من سكانها، لقد كانت كنيسة مبنية على اعتقاد أنها يمكن أن تكون مركزًا سكانيًا كبيرًا ، لكنها لم تحقق ذلك مطلقًا، ربما لم يكن لديها حتى كاهن خاص بها، فقط تتلقى زيارات من دير تيكباتان".

صورة للكنيسة صورة للكنيسة هيكل الكنيسة هيكل الكنيسة

 

البنك الأهلي
كنيسة المكسيك كنيسة غارقة جفاف خزان مياه كنيسة كاثوليكية اكتشاف كنيسة في المكسيك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB