موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إعلام عبري: إسرائيل تستعد لفتح فروع لشركاتها في مجال الأنظمة الدفاعية بالمغرب

سياسة  إسرائيل والمغرب
سياسة إسرائيل والمغرب

تعتزم إسرائيل فتح فرعين لإحدى كبرى شركاتها في مجال صناعة الأنظمة الدفاعية في المغرب، وفقا لما كشفه المكلف بمكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب شاي كوهين، بحسب ما نشره موقع آي 24 نيوز الإسرائيلي.

وبحسب الموقع، يأتي الإعلان عن هذا النبأ، في وقت تشهد فيه العلاقات المغربية الإسرائيلية تطورات متسارعة في مجال تمتين الروابط في مختلف المجالات، خاصة في مجال الدفاع والأمن.

وكان مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغجي، قد حل بالرباط، الأربعاء المنصرم، وعقد لقاء مع وزير الخارجية ناصر بوريطة، فيما استقبل رئيس البرلمان المغربي رئيد الطالبي العلمي، أول أمس الخميس، رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا، واستعرض الجانبان، خلال هذه المباحثات، سلسلة من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما وقع رئيس البرلمان المغربي ورئيس الكنيست الإسرائيلي، الخميس، على مذكرة للتفاهم لتطوير العلاقات البرلمانية على المستوى التشريعي وباقي مجالات العمل البرلماني، وفقًا للموقع الإسرائيلي.

التعاون العسكري بين إسرائيل والمغرب

وزعم الموقع العبري، أنه في حالة استقرار الصناعات الدفاعية العسكرية الإسرائيلية في المغرب، فإن ذلك سيساهم في الرفع من القدرات العسكرية للجيش المغربي، في ظل احتمالية توقيع شراكة بين القوات المسلحة المغربية وهذه الشركة الإسرائيلية.

وكانت المغرب وإسرائيل قد وقعا اتفاقا العام المنصرم، من أجل انشاء إسرائيل مصنعين في المملكة المغربية متخصصين في صناعة طائرات عسكرية بدون طيار درون المعروفة باسم الكاميكازي أو الانتحارية.

البنك الأهلي
اسرائيل المغرب صناعة الأنظمة الدفاعية الدفاع والامن الكنيسة
tech tech tech tech
CIB
CIB