موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 01:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لماذا يسيطر علينا الكسل في الطقس الحار؟

صحة وطب  صورة تعبيرية
صحة وطب صورة تعبيرية

تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة، يعاني الكثيرين من الكسل والإرهاق، وفي التقرير التالي نستعرض لكم الأسباب التي تجعل أجسادنا متعبة في الطقس الحار.

الجفاف

 

نشعر بالكسل والإرهاق عندما يفتقر الجسم إلى الماء، حيث يزيد الطقس الحار من معدل فقدان السوائل من خلال التعرق، مما يؤدي إلى الجفاف، ويمكن أن يساهم الجفاف في الشعور بالتعب، ويجعلك تشعر بمزيد من الخمول.

 

ولتجنب ذلك، من المهم أن يبقى الجسم رطبًا بشكل كافٍ عن طريق شرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء.

ضربة الشمس

 

يمكن أن يؤدي التعرض للحرارة لفترات طويلة إلى الإنهاك الحراري، وهي حالة تتميز بأعراض مثل التعرق الشديد والضعف والدوخة والغثيان والصداع وتشنجات العضلات.

 

ويمكن أن تطور الانهاك الحراري إلى الإصابة بضربة الشمس، هي حالة خطيرة تهدد الحياة وتتطلب تدخلًا طبيًا فوريًا، ويحدث عندما ترتفع درجة الحرارة الأساسية بشكل خطير، وتشمل الأعراض، ارتفاع درجة حرارة الجسم، تغير الحالة العقلية، والارتباك، والتنفس السريع، سرعة ضربات القلب، وحتى فقدان الوعي.

الحرمان من النوم

الطقس الحار، يمكن أن تؤثر بالسلب على النوم، فالجسم يحتاج إلى أن يكون باردًا ليدخل في مرحلة النوم، ويمكن للحرارة الزائدة أن تجعل من الصعب الوصول إلى درجة حرارة النوم المثلى.

 

ولتحسين النوم في الطقس الحار، ينصح باستخدام المراوح أو مكيفات الهواء، وارتداء ملابس نوم خفيفة الوزن وقابلة للتنفس، والحفاظ على غرفة جيدة التهوية، واستخدام فراش خفيف.

البنك الأهلي
الطقس الطقس الحار درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة الجفاف ضربة الشمس الحرمان من النوم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB