موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بيان من حركة حماس بشأن عملية تل أبيب

عملية تل أبيب،
عملية تل أبيب،

عملية تل أبيب، دعت حركة حماس لمواصلة كل أشكال الفعل المقاوم لإحباط مخططات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك تعليقا على عملية تل أبيب.

بيان حركة حماس

وقالت حركة حماس، خلال بيان لها اليوم السبت، إن العملية التي وقعت مساء أمس الجمعة، في تل أبيب، تأتي في سياق الرد الطبيعي والمشروع على عدوان الاحتلال وحكومته الفاشية ضد المسجد الأقصى المبارك والمرابطين والمعتكفين فيه.

وأضافت حماس، أن العملية تأتي كذلك ردا على استمرار جرائم المتطرفين الصهاينة وعصاباتهم الإرهابية، بحق أهلنا في الضفة الغربية والداخل المحتل، وآخرها في حيفا وكفر كنا وأم الفحم وكفر قاسم.

ودعت حماس إلى مواصلة كل أشكال الفعل المقاوم، وإبقاء سيف القدس مشرعًا، دفاعًا عن أرضنا وقدسنا وأقصانا، وإحباطًا لكل مشاريع الاحتلال العدوانية والتهويدية، حتّى دحره وزواله عن أرضنا.

وحيت حماس في بيانها جماهير الشعب الفلسطيني المقاوم والثائر في كل ساحات الوطن، الذي يقف صفًا واحدًا في مواجهة الاحتلال الذي تجاوز كل الخطوط الحمر، مشيدة بتضحيات وبسالة المرابطين في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

عملية تل أبيب

عملية تل أبيب

وقُتل سائح إيطالي وأصيب 5 آخرين خلال العملية التي وقعت في تل أبيب، مساء الجمعة، حيث تعتبر هذه العملية الثانية خلال ساعات بعد عملية نفذت في الأغوار قتل فيها مستوطنتين.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد ذكرت في بيان لها، أن “سيارة مسافرة من الشمال إلى الجنوب، صدمت أربعة أشخاص بالقرب من منتزه ’تشارلز كيلور” في تل أبيب.

وأضافت أن “ضابط شرطة كان في محطة وقود قريبة، سمع ضجيجًا، ولاحظ سيارة مقلوبة رأسًا على عقب، والعديد من الأشخاص ممددين على الأرض”.

وذكر البيان أن “الشرطي اقترب من السيارة مع مفتشي شرطة بلدية تل أبيب، ولاحظ أن السائق كان يحاول الوصول إلى السلاح الذي بحوزته… فقام الشرطي والمفتشون بتحييد السائق وقتلوه”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن عن مقتل مستوطنتين إسرائيليتين وإصابة ثالثة بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار بالأغوار.

اقتحام منزل منفذ عملية تل أبيب

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منتصف ليلة السبت، منزل منفذ عملية تل أبيب، يوسف أبو جابر 45 عامًا، في بلدة كفر قاسم في مناطق عام 48 بالداخل الفلسطيني المحتل.
وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات كبيرة الشرطة الإسرائيلية وجهاز الشاباك اقتحموا منزل عائلة أبو جابر وقاموا بعملية تفتيش دقيقة في منزل منفذ عملية تل أبيب، والعبث بمحتوياته، وقامت بعملية استجواب لأفراد العائلة.

وأضافت أن عائلة منفذ عملية تل أبيب سيتوجهون إلى معهد أبو كبير للطب الشرعي للتعرف على جثمان ابنهم.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الشرطة الإسرائيلية تواصلت مع عائلة منفذ عملية تل أبيب وأبلغتها بشكل رسمي بأن نجلها هو من نفذ العملية.

وزعمت أنه تم العثور على هويته بطاقته الشخصية داخل المركبة التي كان يستقلها أثناء تنفيذ العملية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إن والد منفذ العملية من الضفة، ووالدته من كفر قاسم وأن المنفذ ليس له خلفية أمنية سابقة.

البنك الأهلي
حركة حماس حماس تل أبيب لبنان القدس
tech tech tech tech
CIB
CIB