موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 04:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

هدوء حذر يعم قطاع غزة بعد ليلة ساخنة.. والأنظار تراقب القدس

  المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

عمّ الهدوء قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، بعد ليلة ساخنة شنت فيها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارات جوية على عدة أهداف لحركة حماس بالقطاع، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات الاحتلال.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نقلت عن مصدر أمني إسرائيلي كبير، قوله صباح اليوم الجمعة، إن الجيش لن يستأنف قصفه إن لم تقع هجمات جديدة من غزة ولبنان.

وفي المقابل، تتوجه الأنظار إلى القدس المحتلة، حيث المسجد الأقصى المبارك، الذي بدأ الآلاف في التدفق عليه لأداء الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك.

وشهدت الليلتين الماضيتين اعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المصلين في المسجد الأقصى، عقب وأثناء أدائهم صلاة التراويح بالمسجد القبلي والحرم القدسي الشريف، ما أشعل الأوضاع الحالية.

الاحتلال يستهدف 13 هدفا في غزة ولبنان

ووفقا لتقارير فقد استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بغاراته الليلة الماضية، 10 أهداف في قطاع غزة، و3 أهداف في جنوب لبنان، فيما أطلقت الفصائل الفلسطينية 44 صاروخا من قطاع غزة باتجاه مستوطنات في جنوب إسرائيل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أنه لم تعد هناك ضرورة لبقاء سكان المنطقة المحيطة بقطاع غزة بالقرب من الملاجئ، داعيا السكان بالعودة إلى حياتهم الطبيعية.

وقال جيش الاحتلال، إنه بعد تقييم الموقف الأمني أوعزنا لسكان بلدات غلاف غزة بالعودة إلى حياتهم الطبيعية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي، قد بدأ مساء الخميس، هجوما موسعا على قطاع غزة، ودوت الانفجارات في سماء القطاع، وأظهرت لقطات تليفزيونية، تصاعد أعمدة الدخان والنيران في سماء القطاع.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة لبنان جنوب لبنان حزب الله غزة ولبنان
tech tech tech tech
CIB
CIB