موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 05:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صناعة النواب تبحث خطر تصفية شركة النحاس المصرية

سياسة  مجلس النواب
سياسة مجلس النواب

تعقد لجنة الصناعة بـمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمد محمود، اليوم الثلاثاء، اجتماعا تناقش خلاله طلبي إحاطة، أبرزهما بشأن خطر تصفية شركة النحاس المصرية بالإسكندرية وحلوان.

صناعة النواب تبحث خطر تصفية شركة النحاس المصرية

ويتضمن الاجتماع مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة التالية:-
- الطلب المقدم من النائب ضياء الدين داود، بشأن الحفاظ على شركة النحاس المصرية بالإسكندرية وحلوان من خطر التصفية، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

- الطلب المقدم من النائبة ميرفت عازر نصر الله، بشأن زيادة الاهتمام بالمصنوعات الجلدية وجذب الاستثمارات لدعمها خاصة فيما يخص جلود التماسيح، والتي تمتلك مصر منها الآلاف ببحيرة ناصر، وتتسبب في خسارة ثروة سمكية كبيرة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

موضوعات ذات صلة

وفي سياق منفصل، ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال اجتماعها، أمس الاثنين، برئاسة النائب محمد سعد عوض الله، وكيل اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود عصام، بشأن تأخر تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية والاكتفاء بتكليف قائم بالأعمال على فترات متباعدة وهو ما يتعارض مع ما نص عليه قانون إنشاء الهيئة.
واستعرض النائب طلب الإحاطة، مشيرا إلى أن قطاع الصناعة من أهم القطاعات في الدولة، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، قائلا: لذلك ومن الضروري أن يكون هناك اهتمام بإزالة كافة المعوقات وإزالة العقبات، ولفت إلى أن تأخر تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية يعرقل عملها، مستنكرا تأخر التشكيل بالرغم من صدور القانون في 2018.

وقال محمود عصام: تأخر التشكيل بعد مرور نحو 5 سنوات على صدور القانون يثير علامات الاستفهام، خصوصا في وقت نحتاج فيه لتفعيل دور الهيئة للقيام بدورها.

البنك الأهلي
صناعة النواب مجلس النواب شركة النحاس المصرية شركة النحاس تصفية الشركات تصفية شركة
tech tech tech tech
CIB
CIB