موقع السلطة
الثلاثاء، 18 يونيو 2024 11:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

”الإفتاء” توضح حكم التعصب الرياضي.. وتؤكد: اللعب على ”المشاريب” حرام

موقع السلطة

قال الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن التعصب الرياضي خلق مذموم، لأن الرياضة مبناها على صحة البدن والتنافس اللطيف.

وخلال برنامج "من القلب للقلب" على فضائية "إم بي سي مصر 2"، أكد ممدوح أن فقهاء الشافعية لما تحدثوا عن حكم لعبة الشطرنج، قالوا إن اللعبة لا حرمة فيها ولكن بشروط، وهذه الشروط تعمم على كل الرياضات.

وأشار إلى أن من ضمن هذه الشروط ألا تلهي هذه اللعبة عن واجب ديني، فلا تفوت الصلاة لأجل الماتش أو التمرين، ولا يصحبها قمار أو ميسر أو مراهنات.

وأوضح أن بعض الشباب حين يلعبون مثلا البلياردو، يتفقون على أن الخسران من يتحمل المشاريب أو إيجار الترابيزة أثناء اللعب، أو في دورات كرة القدم، منوها أن كل هذا قمار حتى لو كان منتشر أو يفعلونه بحسن نية.

وأكد ممدوح أن من ضمن هذه الشروط ألا يترتب على اللعبة السب والشتم بين طرفي اللاعبين.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الرياضة الإفتاء التعصب الرياضي أحمد ممدوح
tech tech tech tech
CIB
CIB