موقع السلطة
الخميس، 23 مايو 2024 09:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

كأنك فى قصر.. جولة داخل أجمل وأرقى حمام عام بالعالم

الحمام من الداخل
الحمام من الداخل

فى الطابق السادس من أحد أكبر مراكز التسوق فى الصين يقع أحد أرقى الحمامات العامة وأكثرها إثارة للإعجاب فى العالم، والذى صممته شركة معمارية مقرها شنغهاى، والذى يشعر من يدخله للمرة الأولى أنه دخل عن طريق الخطأ إلى قصر غريب الأطوار.

الحمام من الداخل الحمام من الداخل

 

تصميم الحمام

بمجرد الدخول تجد ممرا تصطف عليه النباتات الخارجة من الجدران، وقد تم تصميم هذا الجزء من الحمام ليكون بمثابة "تجربة غامرة فى التجول فى الحديقة"، ولكن من الصعب التركيز على الديكور الأخضر حيث تسطع عليك عشرات المصابيح العملاقة من الأعلى، ومع انعكاس الضوء على الأرضية اللامعة، بحسب موقع odditycentral.

فى نهاية هذا الممر غريب الأطوار توجد صالة كاملة مع أريكة مستوحاة من بتلات الزهور، وهنا يمكن للزوار الذين لا يحتاجون إلى استخدام الحمام انتظار أصدقائهم، وتتميز مرافق الرجال والنساء بديكور مخصص، كاملة مع مغاسل مستوحاة من النافورة موضوعة على ارتفاعات مختلفة لجعلها فى متناول الأطفال والكبار على حد سواء.

احواض وكراسي انتظار احواض وكراسي انتظار

 

قال المصمم لى شيانغ، "الحمام فى مركز التسوق هو مكان عام مفتوح للجميع، إنه يستوعب الناس فى حياتهم الحضرية المزدحمة ويوفر لهم مساحة لأخذ قسط من الراحة أو إعادة تنظيم أنفسهم"، لا أريد بشكل خاص لتصميمها كمساحة وظيفية فقط، لذلك، اقترحنا زيادة التركيز على تصميم الحمام، بحيث تعكس الرعاية الإنسانية فى زوايا غير متوقعة من مركز التسوق.

ممر الزهور ممر الزهور

 

هناك الكثير مما يحدث فى هذا الحمام، بدءًا من الأشكال الهندسية المجردة والأشكال المستوحاة من الزهور والحشرات إلى الكراسى الفخمة والكثير من شرائط LED، ومن الصعب تحديد أسلوب التصميم حقًا، ولكنه بالتأكيد مختلف تمامًا عما تعودنا على رؤيته فى حمامات مراكز التسوق والحمامات العامة بشكل عام.

 

البنك الأهلي
قصر حمام حمامات عامة مركز تسوق شنغهاى
tech tech tech tech
CIB
CIB