موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انخفاض درجات الحرارة بشمال سيناء.. والصغرى بمدينة نخل 3 درجات

محافظات  طقس شمال سيناء
محافظات طقس شمال سيناء

تواصل درجات الحرارة بمحافظة شمال سيناء اليوم الأحد انخفاضها، وسط توقعات بسقوط أمطار متفاوتة الشدة، حيث تسجل مدينة العريش درجة حرارة للعظمى 19 والصغرى 10 درجات.

انخفاض درجات الحرارة بشمال سيناء

كما تواصل درجات الحرارة بمحافظة شمال سيناء انخفاضها أوقات الليل، كما تشهد مناطق وسط سيناء انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة تصل إلى 3 درجات في مدينة نخل بوسط سيناء.

ورفعت محافظة شمال سيناء درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية، وسقوط الأمطار، وشكلت المحافظة غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المحافظة بالعريش، وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن لمراقبة ومتابعة حالة الطقس.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأحد، حيث تستمر المنخفضات الجوية على مسطح البحر المتوسط، ويتمركز منخفض جوي بقيم ضغطية منخفضة جدا تصل إلى 1000 مللي بار عند جزيرة قبرص، يعمل على نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط كما يعمل على اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وأوضحت الهيئة أنه ️اعتبارا من مساء اليوم الأحد، من المتوقع أن يبلغ ارتفاع الأمواج على الشواطئ عند غرب المتوسط، السواحل الشمالية الغربية، من 4:3 أمتار، ️وذروة اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج تكون غدا الإثنين.

وتتوقع الهيئة أن يشمل الاضطراب في حركة الملاحة البحرية كافة السواحل المطلة على البحر المتوسط، بحيث يكون ارتفاع الموج من 5:3 أمتار كما تنشط الرياح اليوم الأحد على شمال البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناه وشمال سيناء️، وتزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون متوسطة الشدة.

البنك الأهلي
اضطراب في حركة الملاحة البحرية الارصاد الجوية انخفاض كبير فى درجات الحرارة سطح البحر المتوسط محافظة شمال سيناء شمال سيناء سيناء اليوم جنوب سيناء
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB