موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 02:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الأرصاد تحذر: شبورة كثيفة على الطرق.. وننصح بتجنب السرعات الزائدة

موقع السلطة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ظهور الشبورة الكثيفة على الطرق الأيام المقبلة، خاصة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين يتوخى الحذر والقيادة بهدوء على الطرق، وتجنب السرعات الزائدة واتباع تعلميات المرور، والتأكد من الأنوار الأمامية للسيارات.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن ذلك يرجع لوجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا الذى يعمل كمظلة حيث يضغط عمود الهواء، ويحبس كل من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان فى طبقات قريبة من السطح.

ويشهد اليوم الجمعة، طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد يصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة : القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 09 درجة.

البنك الأهلي
الأرصاد شبورة كثيفة على الطرق تجنب السرعات الزائدة الطقس هيئة الارصاد الجوية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB