موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

15 قرار لمجلس جامعة الأقصر خلال اجتماعه الدوري الـ47.. صور

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

عقد مجلس جامعة الأقصر، اليوم الخميس، جلسته الدورية رقم 47، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور أعضاء المجلس، لمناقشة الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي، عقب الانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022-2023.

استهل رئيس الجامعة جلسته بتقديم التهنئة بالعام الميلادي الجديد، متمنيًا أن يكون عامًا متميزا يحمل الأمن والسلام والخير لوطننا مصر والعالم، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات المهمة بشأن العملية التعليمية، واعتماد عدد من القرارات في سبيل النهوض والارتقاء بالجامعة.

وتضمنت القرارات الآتي:

موضوعات ذات صلة

1 - وافق المجلس، على توقيع مذكرة تفاهم، بين كلية الآثار، جامعة الأقصر، والمجلس العربي للاتحاد العام للأثريين العرب "منبثق من اتحاد الجامعات العربية".

2 - وافق المجلس، على فتح باب الدراسة بدبلوم الدراسات العليا في إدارة التراث "برنامج مميز بمصروفات" للعام الجامعي 2023/ 2024.

3 - شهدت الجلسة، الموافقة على انطلاق فعاليات مؤتمر منهجية صُناع التغيير لرواد الإبداع الإفريقي، والذي سينعقد بكلية الفنون الجميلة، بالتعاون مع المؤسسة المصرية الإفريقية، تحت شعار "تراثنا هويتنا" خلال شهر فبراير المقبل.

4 - وافق المجلس على إقامة المؤتمر الدولي الرابع للسياحة والضيافة والتراث بكلية السياحة والفنادق المقرر تنظيمه خلال نوفمبر 2023.

5 - وافق المجلس على نقل تبعية مركز الطباعة والنشر الرقمي بكلية الفنون الجميلة "وحدة ذات طابع خاص" علي أن يكون مركز الطباعة والنشر الرقمي بجامعة الأقصر "وحدة ذات طابع خاص"، تخدم كافة كليات الجامعة والمجتمع الأقصري، وتعمل علي توفير التمويل الذاتي للجامعة.

6 - اعتمد المجلس قرار تأجيل موعد المهرجان الدولي السابع للأم المثالية والذي سوف تنظمه جامعة الأقصر على أن ينعقد في مايو المقبل بدلًا من شهر مارس.

7 - وجه رئيس الجامعة، الشكر لوزير التعليم العالي لإشادته بالمواهب الإبداعية لطلاب الفنون الجميلة بالجامعة والأنشطة الطلابية، خلال تفقده المنشآت الجامعية بالأقصر، وتوجيهه بالمشاركة في تجميل وتنفيذ الجداريات بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية ومبنى وزارة التعليم العالي.

8 - وجه رئيس الجامعة خلال الجلسة، الشكر لوزير التعليم العالي لدعمه لمنظومة التعليم الجامعي، ودعمه للنهوض بجامعة الأقصر، مشيرًا إلى مناقشته خطه التوسع في إنشاء كليات جديدة بتخصصات مختلفة والاستعداد للجامعة الأهلية.

9 - ناقش المجلس خطة الاستعداد لانطلاق الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة، ووضع الجداول الدراسية، بحسب طبيعة كل كلية.

10 - شدد رئيس الجامعة خلال الجلسة على سرعة الانتهاء من فرش وتجهيز غرفة "طوارئ المدن الجامعية" الطبية لخدمة طلاب الجامعة.

11 - وبشأن منح الدرجات العلمية، شهدت الجلسة، منح الطالب إسلام ممدوح محمد علي حسان "من الخارج"، درجة الماجستير في إدارة الفنادق، قسم الدراسات الفندقية، كلية السياحة والفنادق، جامعة الأقصر.

12 – منح الطالب إسلام أحمد محمود "من الخارج"، درجة الماجستير الفلسفة في الدراسات السياحية، قسم الدراسات السياحية، كلية السياحة والفنادق بالجامعة.

13 - وافق المجلس على تعيين الدكتور محمد علي فؤاد علي الشيخ يوسف – المدرس المساعد بقسم نظم المعلومات – كلية الحاسبات والمعلومات، في وظيفة مدرس - بذات القسم والكلية.

14 - اعتمد المجلس منح الطلاب الناجحين بالفرقة الثانية بكلية الآثار، دبلوم قسم الآثار المصرية وترميم الآثار.

15 - وافق المجلس في جلسته، على تعيين الدكتورة رويدا أبو بكر محمد فوزي، المدرس المساعد بقسم الآثار المصرية، كلية الآثار، في وظيفة مدرس بذات القسم والكلية، بعد أن حصلت على درجة الدكتوراه ( من الداخل)

البنك الأهلي
مجلس جامعة الأقصر امتحانات الفصل الدراسى الاول توقيع مذكرة تفاهم جامعة الاقصر العام الميلادي الجديد
tech tech tech tech
CIB
CIB