موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لاستضافة مصر قمة المدن الإفريقية عام 2025

  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن استضافة مصر وتنظيمها لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الإفريقية عام 2025، بحضور فاطمة عبد المالك، رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية.

توقيع مذكرة تفاهم لاستضافة مصر قمة المدن الإفريقية عام 2025

ووقع مذكرة التفاهم على هامش فعاليات قمة المناخ COP27، المنعقدة حاليًا بمدينة شرم الشيخ، اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ممثلًا للحكومة المصرية، وجان بيير مباسي، الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، ممثلا للمنظمة.

وعقب التوقيع، أعرب رئيس الوزراء عن سعادته باستضافة مصر لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الإفريقية عام 2025، مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار دعم وتعزيز أطر التعاون والتنسيق على المستوى الإفريقي في مختلف الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، مشيرًا إلى دور تلك القمم في دعم جهود التوسع في تطبيق مفاهيم اللامركزية على مستوى قارة إفريقيا، بما يعزز من دور الحكومات في جهود تنمية القارة في مختلف المجالات، ويسهم في تحسين إدارة الشئون العامة علي مستوى المدن والأقاليم.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أن الغرض من مذكرة التفاهم، هو وضع إطار عمل للتعاون مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية؛ لإعداد وتنظيم أعمال الدورة العاشرة من قمة المدن الإفريقية، التي من المقرر أن تستضيفها مصر في ديسمبر من عام 2025.

ولفت جان بيير مباسي إلى أنه وفقًا لمذكرة التفاهم، تلتزم منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية دعم الحكومة المصرية في الاعداد لقمة المدن الإفريقية وتنظيمها، مع توفير المحتوى العلمي لها، وحشد المشاركين من جميع أنحاء إفريقيا ومناطق العالم لحضور القمة، إلى جانب رعاية وتنظيم معرض المدن الإفريقية.

البنك الأهلي
موقع السلطة مجلس الوزراء مصطفى مدبولى قمة المدن الإفريقية قمة المناخ شرم الشيخ هشام آمنة الحكومات المحلية facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB