موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بعد السعودية والإمارات.. قطر تودع مليار دولار في البنك المركزي المصري

البنك المركزي
البنك المركزي

كشفت وكالة بلومبرج الشرق، أن صندوق الثروة السيادية القطري، أودع نحو مليار دولار لدى البنك المركزي المصري، وذلك مع اقتراب الدول الخليجية من صفقة الاستحواذ على حصة حكومية في بعض الدول الكبرى الواقعة في شمال إفريقيا.

وأوضحت وكالة بلومبرج الشرق، أن جهاز قطر للاستثماء الذي تبلغ أصوله 445 مليار دولار؛ نقل الأموال، وسط مناقشات بحصوله على حصص مملوكة للدولة في شركات مصرية، وذلك وفقًا لأشخاص مُطلعين على الأمر.

يأتي ذلك بعدما أقدم صندوق الاستثمار السعودي، بضخ نحو 1.3 مليار جنيه، وتابعه صندوق الثروة السيادية في أبو ظبي، حيث ضخ ما يقرب من 2 مليار دولار، حيث قاما بشراء عدد من الحصص في الشركات المصرية.

 

لقاء الرئيس السيسي مع أمير دولة قطر

الجدير بالذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، كان أعلن في وقت سابق أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وأمير دولة قطر شهدا توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق مصر السيادي للاستثمارات والتنمية وجهاز قطر للاستثمار.

كما شهدا الرئيس السيسي وأمير قطر كذلك؛ توقيع مذكرة تفاهم في مجال الشئون الاجتماعية بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية الاجتماعية القطرية، وكذلك أيضا مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الموانئ بين مصر وقطر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الأمير تميم بن حمد، رحب بالزيارة التاريخية للرئيس السيسي إلى دولة قطر، في أول زيارة رسمية للرئيس إلى الدوحة، والتي تأتي تتويجا للعلاقات المصرية القطرية، مشيدا بالروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأعقب الزيارة جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدا من البلدين.

البنك الأهلي
البنك المركزى السفير بسام راضي الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة التضامن الاجتماعي السيسي وامير قطر توقيع مذكرة تفاهم البنك المركزي المصري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB