موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جون أفريك: مصر الوجهة الأولى الأكثر شعبية في أفريقيا

السياحة في مصر
السياحة في مصر

قالت مجلة «جون أفريك» الفرنسية إن مصر من الوجهات الأكثر شعبية في القارة الأفريقية في العام الحالي 2022.

مصر الأولى في أفريقيا

ووفقا لتقرير صادر عن شركة «ForwardKeys» وهي شركة لتحليل بيانات حركة مرور الويب الخاصة بشركات الطيران، ونشرته جون أفريك فقد جاءت مصر في المرتبة الاولي في قائمة الوجهات الأكثر شعبية في أفريقيا في 2022 يليها كلا من دولة جنوب أفريقيا ومملكة المغرب.

ووفقا للتقرير فان مصر، تحتل المرتبة التاسعة بشكل عام بين جميع أنحاء العالم، مقارنة بعام 2019 حيث شهدت مصر انخفاض واضح في السياح والزائرين بسبب قيود كورونا.
على الرغم من تضررها بشدة من وصول Covid-19 في عام 2020، إلا أن السياحة الأفريقية تنتعش بعد عامين.

وقال التقرير شهدت السياحة في جميع أنحاء غرب إفريقيا ارتفاعًا، وتؤكد حجوزات تذاكر الطيران للربع الأول من عام 2023 زذلك الانتعاش في السياحة، ووفي حين أن دولًا مثل نيجيريا (+ 19٪)، وغانا (+ 7٪)، والسنغال (+ 2٪) كانت وجهات السفر الثلاثة الأكثر شعبية في جميع أنحاء المنطقة، ظهرت كوت ديفوار (+ 41٪) بقدر كبير من تقدم لتحتل المرتبة الخامسة.

وأوضح أوليفييه بونتي، نائب رئيس الإستراتيجية في ForwardKeys: «هذه الأرقام مدفوعة من قبل العديد من الراغبين في زيارة العائلة والأصدقاء.. عاد السياح لزيارة هذه البلدان بعد رفع القيود المفروضة على كوفيد -19».

وكانت نيجيريا، التي تعد بالفعل إحدى الدول الرائدة في القارة من حيث الكثافة السكانية والسكان، موردًا رئيسيًا للسياح ومستفيدًا من ارتفاع أسعار النفط.

البنك الأهلي
موقع السلطة جون أفريك مصر أفريقيا الوجهات الأكثر شعبية شعبية القارة الإفريقية الأداب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB