موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم: لا توجد نية لإلغاء الصف السادس الابتدائي بالمنظومة الجديدة

وزارة التربية والتعليم - أرشيف
وزارة التربية والتعليم - أرشيف

على الرغم من تأكيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم صدور أي قرارات خاصة بإلغاء الصف السادس الابتدائي، بداية من العام الدراسي المقبل، وذلك في إطار منظومة تطوير التعليم، ولكن التصريحات تجددت حول وجود اتجاه لدى وزارة التعليم بإلغاء الدراسة للصف السادس الابتدائي بداية من العام الدارسي 2023/ 2024.

بالتواصل مع مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حول ما إذا كان الأمر مطروحًا للنقاش، أو إن كان هناك أي اتجاه خاص بإلغاء الدارسة في الصف السادس الابتدائي، نفت المصادر صحة تلك الشائعات، مؤكدةً على أن هناك من يسعى لإثارة البلبلة من خلال الأخبار حول الدارسة والتعليم لأنها تهم قطاعًا كبيرًا من المواطنين.

شائعة إلغاء الصف الابتدائي

وأشارت المصادر خلال حديثها لـ القاهرة 24، إلى أنه على الرغم من تصريحات الوزارة في هذا الصدد لكنها تجددت وتعالت الأصوات بها، مؤكدًا على أن مثل تلك الشائعات التي يتم بثها في الشارع المصري يكون لها أهداف مغرضة، حيث طالبت المصادر أولياء الأمور بعدم الالتفات لذلك.

إلحاق 6 ابتدائي بمنظومة التطوير

وفي وقت سابق، كانت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، قد كشفت، أن الصف السادس الابتدائي بدءًا من العام الجديد سيلحق بقطار تطوير المنظومة التعليمية والذي وصل حتى العام الجاري للصف الخامس الابتدائي.

وأوضحت المصادر، أنه تم العمل على المناهج الجديدة الخاصة بالصف السادس الابتدائي، على أن يتم الانتهاء منها قبل العام الجاري استعدادًا لتطبيقها في العام الجديد، مشيرًا إلى أن الأمر ليس جديدًا وأن هناك خطة لتغيير مناهج المرحلة الإعدادية أيضًا بما يتناسب مع خطة تطوير المنظومة التعليم في المرحلة ما قبل الجامعية.

 

البنك الأهلي
موقع السلطة التعليم وزارة التعليم الصف السادس الابتدائي إلغاء الصف السادس الابتدائي 6 ابتدائي العام الدارسي 2023 facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB