موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 11:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

ما هي إجراءات استيراد سيارة مستعملة من الخارج؟.. الهجرة تجيب

أخبار  سيارات
أخبار سيارات

ردت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على أحد الأسئلة التي وردت لها بشأن قرار إعفاء الجمارك والرسوم على استقدام سيارة من الخارج.

وجاء سؤال من المصريين بالخارج بشأن إجراءات استيراد سيارة مستعملة، وذلك ضمن عدد كبير من الأسئلة التي طرحت عليها، وتداولت بين أبناء الجاليات بالخارج.

قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج

ومن جانبها، قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إنه في حالة السيارة المستعملة؛ يُضاف شرط وحيد للإجراءات المطلوبة لإتمام المعاملة، وهذا الشرط هو أنك إذا كنت المالك الأول لسيارة تعود سنة صنعها لما قبل 2019، فيتعين عليك لدى إتمام إجراءات الإفراج عنها جُمركيًا، أن تُقدم شهادة من إدارة المرور المختصة في دولة الإقامة، موضحًا بها بيانات السيارة، مُتضمنة الإفادة بأنك المالك الأول وتاريخ الشراء أو التملك، ومُصدقًا عليها من إحدى البعثات المصرية التي تقع دولة الإقامة في نطاق اعتمادها.

موضوعات ذات صلة

وفي وقت سابق، وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، نهائيًا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، والذي يتضمن إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب والجمارك.

وشهدت الجلسة مناقشة مواد مشروع القانون بعد استعراض تقرير لجنة الخطة والموازنة حول القانون، حيث بين تقرير اللجنة، أن مشروع القانون نابع من التزام الدولة برعاية مصالح المصريين بالخارج، وحماية لحقوقهم وإكسابهم ميزة وتشجيعًا لهم، وتمكينهم من أداء واجباتهم العامة نحو الدولة، وإسهامهم في تنمية الوطن في ظل التحديات الراهنة التي تواجه التجارة الدولية وتداعيتها السلبية.

البنك الأهلي
إعفاء سيارات المصريين بالخارج سيارات المصريين بالخارج المصريين بالخارج الجاليات بالخارج وزيرة الهجرة الهجرة facebook twitter whats
CIB
CIB