موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسي: احنا ما بنخافش عشان معانا ربنا.. وكنا متماسكين بكل الأزمات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية لا تغفل قطاعًا سواء اتصالات، تعليم، صناعة، أو زراعة، مردفا: مش سايبين قطاع في مصر، وبقول للناس ما تتعودوش اللي يتقالكم ترددوه.. احنا مابنخافش عشان معانا ربنا ودا أقصى حاجة ممكن نعملها.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح محور التعمير بالإسكندرية: معانا ناس في مصر حريصة على بلدها.. كل إنسان في مصر مسؤول، ونحن نضعكم في الصورة يا مصريين، ونؤكد أننا دومًا نحاول من خلال الإمكانيات المتواجدة معنا؛ التخفيف على المواطنين.

واستكمل: 3 سنين دلوقتي عدوا علينا، وكنا متماسمين في كل أزمة.. سنة كورونا وكنا متماكسين، وسنة الأزمة الروسية والحمدلله متماسكين، وربنا دايمًا معانا.

 

افتتاح محور التعمير الجديد

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن محور التعمير الجديد يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولى الساحلي ومدينة برج العرب، ويصبح شريانًا تنمويًا حيويًا لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

ولفت متحدث الرئاسة إلى أن محور التعمير يأتي كخطوة جديدة إضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، وتلك المحاور هي التي لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمراني المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتُعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاسًا لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء والتعمير والتنمية.

البنك الأهلي
افتتاح محور التعمير الجديد محور التعمير الجديد محور التعمير السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB