موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 03:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإفتاء تنصح الأزواج: ليكن كل منكما معتدلًا في تعامله مع الآخر

دين وفتوى  دار الافتاء المصرية_ أرشيفية
دين وفتوى دار الافتاء المصرية_ أرشيفية

تواصل دار الإفتاء المصرية، حملتها الإلكترونية: لتسكنوا إليها، التي أطلقتها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تستهدف الأزواج، مقدمة لهم نصائح في حسن العشرة، وذلك ضمن جهود الدار في محاربة ارتفاع نسب الطلاق، حيث ترفع دار الإفتاء منشورًا يوميًا عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي في تمام الساعة 12 صباحًا، يحمل كل منهم نصيحة مختلفة بهذا الصدد.

الإفتاء للأزواج: ليكن كل منكما معتدلًا في تعامله مع زوجه

وفي منشور لها منذ قليل، نصحت دار الإفتاء الأزواج قائلة: ليكن كلٌّ منكما معتدلًا في تعامله مع زوجه، فلا يظلمه ساعة الغضب، ولا يعينه على الظلم ساعة الرضا.

ولفتت الإفتاء في هذه المناسبة إلى ما ورد عن الحسن رضي الله عنه وقد أتاه رجل، فقال: إن لي بنتا أحبها وقد خطبها غير واحد، فمن تشير عليّ أن أزوجها؟ قال: “زوجها رجلًا يتقي الله، فإنه إن أحبها أكرمها، وإن أبغضها لم يظلمها”. فلا يغلبن أحدكما طبعه فيظلم الآخر.

وفي وقت سابق، قدمت دار الإفتاء، نصيحة للأزواج، بالحفاظ على أسرهم من التفكك، حيث أنها هي الوعاء الأول الذي ينشأ فيه الأطفال، ويشكّله ثقافيا ومجتمعيا.

وقالت دار الإفتاء في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أسرتكما هي التي تشكِّل وجدان الطفل ثقافيًّا واجتماعيًّا، والحفاظ عليها يكون ببذل الجهد من الزوجين كي تنعم الأسرة بحياة سعيدة مترابطة، قال الله تعالى: ﴿وَعَاشِرُوهُنَّ بِٱلۡمَعۡرُوفِ﴾ [النساء: 19]، وقال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي».

البنك الأهلي
الافتاء دار الإفتاء لتسكنوا إليها حسن العشرة الأزواج الإفتاء تنصح الأزواج facebook twitter whats
CIB
CIB