موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 07:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الإفتاء لـ الزوجين: ليحرص كل منكما على سؤال الآخر عما يحبه ويدخل السرور عليه

  الإفتاء
الإفتاء

وجهت دار الإفتاء المصرية، نصيحة للأزواج قائلة: الدعم النفسي مهم؛ لأن وجود الاتزان النفسي والاجتماعي في الأسرة يساعد الزوجين على تجديد ذاتهما وتطوير ملكاتهما.

الإفتاء لـ الزوجين: ليحرص كل منكما على سؤال الآخر عما يحبه ويدخل السرور عليه

وقالت الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: على كل من الزوجين تقديم الدعم النفسي للآخر.

وأضافت الإفتاء: الدعم النفسي مهم لأن وجود الاتزان النفسي والاجتماعي في الأسرة يساعد الزوجين على تجديد ذاتهما وتطوير ملكاتهما، ومن ثَمَّ تكون لديهما القدرة على تحمل صعوبات الحياة وتحمل أعباء البيت وتربية الأطفال، وانظرا إلى موقف سيدتنا خديجة مع سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حين عاد إليها وفؤاده يرتجف مما رأى من الوحي في بداية البعثة، فقالت مطَمْئنةً له: “كلا والله! لا يخزيك الله أبدًا، إنك لتصل الرحم، وتَقْرِي الضيفَ، وتَحْمِلُ الكَلَّ، وتُكْسِبُ المعدومَ، وتُعين على نوائب الحق”.

وتابعت: فليحرص كلٌّ منكما على سؤال الآخر عما يحبه ويدخل السرور عليه، وليحرص كل منكما على الاهتمام بما يحبه الآخر ويألفه.

على جانب آخر نصحت دار الإفتاء المصرية، الزوجين قائلة: احرصا على تناول الطعام معًا ولو مرة في اليوم، فهو مما يحافظ على قوة العلاقة بينكما رغم بساطته.

دار الإفتاء لـ الزوجين: احرصا على تناول الطعام معًا ولو مرة في اليوم

وقالت الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: احرصا على تناول الطعام معًا ولو مرة في اليوم، فهو مما يحافظ على قوة العلاقة بينكما رغم بساطته.

البنك الأهلي
الافتاء الاتزان النفسي الأسرة الدعم النفسي الزوجين أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB