موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمطار رعدية تصل إلى حد السيول.. موجز أخبار الطقس اليوم الجمعة 21-10-2022

  حالة الطقس -ارشيفية
حالة الطقس -ارشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أن السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، مستمرة على طول السواحل الغربية، ومن المتوقع أن تمتد لمناطق من شمال الوجه البحرى، وباقي السواحل مع تقدم الوقت، مشيرة إلى استمرار فرص سقوط الأمطار الرعدية على مناطق متفرقة من سيناء.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس يكون مائل للحرارة نهارًا، اليوم الجمعة، الموافق 21 أكتوبر، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ولطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

درجة حرارة القاهرة اليوم الجمعة

وتسجل القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية، ما يوضح انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة، وتشهد مع جنوب الوجه البحري وشمال ووسط الصعيد، غيومًا جزئية خلال اليوم الجمعة.

أما عن السواحل الشمالية الغربية والشرقية، فتشهد مع شمال الوجه البحري وشمال محافظة البحر الأحمر ووسط سيناء، أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، فضلًا عن غيوم جزئية.

فيما تشهد مناطق شمال ووسط الصعيد، غيومًا جزئية ونشاط رياح أحيانًا، بالإضافة إلى أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا، قد تصل إلى حد السيول، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، بينما تشهد منطقة جنوب الصعيد أجواء مشمسة.

وأفادت الأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط تكون أمواجه معتدلة، يتراوح ارتفاعها بين 1.5 إلى 2 متر، فيما يكون البحر الأحمر معتدل بارتفاع يتراوح بين 1.25 إلى 1.75 متر، واتجاه رياح شمالية غربية لكليهما.

البنك الأهلي
الطقس حالة الطقس أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB