موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 08:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

خطة جنونية.. إيلون ماسك يعتزم تسريح 75٪ من موظفي تويتر

موقع السلطة

ذكر تقرير صادر عن صحيفة "واشنطن بوست"، يخطط إيلون ماسك Elon Musk، لتسريح 75% من القوى العاملة بشركة تويتر Twitter، في حال تمكن الملياردير الأمريكي من إتمام صفقة شراء الشركة التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.

وبحسب ما ذكره موقع "techcrunch" التقني، أطلع إيلون ماسك، المستثمرين المحتملين في صفقته لشراء الشركة على خطته الجنونية للتخلص من ثلاثة أرباع العاملين في تويتر، البالغ عددهم 7500 موظف، مما سيؤدي إلى تقليص عددهم إلى ما يزيد قليلا عن 2000 موظف.

وتشير بعض المؤشرات، إلى أنه حتى إذا فشلت صفقة إيلون ماسك لشراء تويتر، فمن المتوقع إجراء تخفيضات كبيرة على نفقات الشركة، حيث ستسعى عملاقة التقنية إلى خفض حوالي 800 مليون دولار من رواتب موظفيها بحلول نهاية العام المقبل، مما يعني أنها قد تضطر إلى تسريح ما يقرب من ربع العاملين فيها.

وفي الوقت نفسه، خططت إدارة تويتر الحالية، لإجراء تخفيضات كبيرة على بنيتها التحتية، بما في ذلك خفض عدد العاملين في مراكز البيانات التي تحافظ على عمل الموقع لأكثر من 200 مليون مستخدم يسجلون الدخول كل يوم، مما قد يؤدي إلى إضعاف قدرة المنصة على ضمان أمن البيانات.

ويساعد حجم التخفيضات، التي لم يتم الإبلاغ عنها سابقا، في تفسير سبب حرص مسؤولي تويتر على بيع الشركة لـ إيلون ماسك، الذي قدم عرضا في شهر أبريل الماضي لشرائها مقابل 44 مليار دولار.

جدير بالذكر أن "شون إدجيت"، كبير المحامين بشركة تويتر، أرسل، مذكرة إلى جميع الموظفين تفيد بأن الشركة لم تحصل على أي تأكيد من إيلون ماسك بشأن خططه لإتمام الصفقة، قائلا: "إن مناقشات توفير التكاليف الخاصة بتويتر على نطاق أصغر تم تعليقها بمجرد توقيع اتفاقية الاندماج".

وكانت تويتر قد رفعت دعوى قضائية لإلزام إيلون ماسك بشروط صفقة الاستحواذ التي وقعها في أبريل 2022، بعدما حاول التهرب منها، واستمرت المعركة القضائية بين الطرفين حتي أصدر قاض أميركي مؤخرا، أمرا أمهل فيه الطرفين المتنازعين فرصة حتى 28 أكتوبر لإنهاء صفقة الشراء التاريخية.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر إيلون ماسك تويتر موظفى تويتر صفقة إيلون ماسك شراء تويتر
tech tech tech tech
CIB
CIB