موقع السلطة
السبت، 30 سبتمبر 2023 01:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

هدف سون الأفضل بجولة دوري أبطال أوروبا.. وصلاح ضمن التشكيل المثالي

محمد صلاح
محمد صلاح

اختير هدف الكوري الجنوبي هيونج مين سون، هداف توتنهام الإنجليزي في مرمى آينتراخت فرانكفورت الألماني، لجائزة الأفضل في الجولة الرابعة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، فيما زين محمد صلاح نجم ليفربول التشكيل المثالي للجولة.

هدف هيونج مين سو

وتفوق هدف هيونج مين سو على أهداف البرازيلي ويندرسون جالينو (بورتو) والمكسيكي هيرفينج لوزانو (نابولي) والأوروجوائي داروين نونييز (ليفربول).

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا عن التشكيل المثالي للجولة الرابعة والذي جاء كالتالي:

التشكيل المثالي

موضوعات ذات صلة

ديوجو كوستا (بورتو) وتانجوي نيانزو (إشبيلية) وأنطونيو روديجر (ريال مدريد) وبيير كورنو وعمر أتزيلي (مكابي حيفا) وجالينو (بورتو) وليون جوريتسكا (بايرن ميونخ) وهيونج مين سون (توتنهام) ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو وديوجو جوتا (ليفربول).

 

ومن جانبه احتفل نادى ليفربول الإنجليزي، بنجمه الدولي المصري محمد صلاح، الذى سجل هاتريك تاريخي في شباك جلاسكو رينجرز الأسكتلندي في المباراة التي انتهت بفوز الريدز نتيجة 7-1.

ونشر حساب ليفربول الرسمي تغريدة عبر موقعه على تويتر احتفالا بمحمد صلاح معلقا عليها: "استثنائي يا ملك 6 دقائق و12 ثانية أسرع ثلاثية في تاريخ دوري أبطال أوروبا".

محمد صلاح

وتألق النجم المصري محمد صلاح بتوقيعه على "هاتريك"، في الفوز الكاسح الذي حققه فريقه ليفربول على حساب رينجرز بنتيجة (7-1)، مساء أمس الأربعاء، ضمن لقاءات ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب "ايبروكس


محمد صلاح بديلًا

تواجد النجم الدولي المصري محمد صلاح على مقاعد بدلاء ليفربول في مواجهة رينجرز، ولكنه شارك في الدقيقة 68.

ودخل النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد تحقيق أسرع هاتريك في تاريخ البطولة.

 

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن محمد صلاح سجل أسرع هاتريك بتاريخ دوري الأبطال في 6 دقائق و12 ثانية.

وعادل الدولي المصري محمد صلاح أهداف الثنائي الناري النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، وروبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة الإسباني في صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

ووصل محمد صلاح برصيده من الأهداف إلى 5 في صدارة ترتيب الهدافين بالمناصفة مع الثنائي هالاند وليفاندوفسكي بعد مرور الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

رقم تاريخي لـ صلاح

ويعد محمد صلاح أكثر الأفارقة تسجيلًا للأهداف ببطولة دوري أبطال أوروبا في التاريخ.

وتخطى محمد صلاح رقم الإيفواري الدولي السابق ديديه دروجبا نجم تشيلسي ومارسيليا وجالاتا سراي سابقا، كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وأتت القائمة كالتالي:

محمد صلاح 45 هدفًا.
ديديه دروجبا 44 هدفًا.
صامويل إيتو 33 هدفًا.
ساديو ماني 25 هدفًا.

البنك الأهلي
هيونج مين سون توتنهام دوري ابطال اوروبا محمد صلاح ليفربول
CIB
CIB