موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 04:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

صلاح يواصل كتابة التاريخ بأرقام قياسية في ليلة فوز ليفربول بنتيجة ساحقة

[ محمد صلاح ]
[ محمد صلاح ]

 

واصل النجم المصري محمد صلاح تحقيق الأرقام القياسية مع فريقه ليفربول الإنجليزي.

وقاد صلاح فريقه ليفربول إلى فوز كاسح على مستضيفه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي (7-1)، في المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، من خلال توقيعه لثلاثية رائعة.

موضوعات ذات صلة

وبات الفرعون المصري أول بديل يسجّل "هاتريك" لليفربول في أمجد الكؤوس الأوروبية. كما بصم صلاح على أسرع "هاتريك" في تاريخ دوري أبطال أوروبا (6 دقائق و12 ثانية).

وأصبح المصري اللاعب الأكثر تسجيلاً لفريق واحد في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 38 هدفًا مع ليفربول متخطّيًا ديدييه دروغبا وسيرخيو أغويرو.

وفي المباراة قسا ليفربول الإنكليزي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، على مضيفه رينجرز الاسكتلندي عندما تغلب عليه 7-1، ودخل صلاح بديلا في الدقيقة 68، وسجل ثلاثيته في الدقائق 75 و80 و81 أي في مدى ست دقائق و12 ثانية.

وسجل البرازيلي روبرتو فيرمينو ثنائية في الدقيقتين 24 و55، فيما سجل الهدفين الآخرين الأوروغوياني داروين نونييس (66) وهارفي إيليوت (87).

وعوض ليفربول سقوطه أمام مضيفه آرسنال 2-3 السبت في الدوري وأكد استعداده للقمة المرتقبة على أرضه الأحد ضد مانشستر سيتي، كما واصل صحوته القارية بفوز ثالث توالياً.

وأبقى المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب على النجوم صلاح والإسباني تياغو ألكانتارا والبرتغالي ديوغو جوتا على دكة البدلاء.

وكان رينجرز صاحب الأفضلية في بداية المباراة وترجمها إلى هدف مبكر سجله الكندي سكوت أرفيلد عندما تلقى كرة من جاك ريان عند حافة المنطقة فسددها زاحفة على يمين الحارس البرازيلي أليسون بيكر (17).

لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم سوى سبع دقائق حيث نجح ليفربول في إدراك التعادل عندما انبرى المدافع اليوناني كوستانتينوس تسيميكاس الى ركلة ركنية تابعها البرازيلي روبرتو فيرمينو برأسه داخل المرمى (24).

ومنح فيرمينو التقدم لليفربول مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة عرضية على طبق من ذهب داخل المنطقة من المدافع الايمن جو غوميز فتابعها البرازيلي بيسراه من مسافة قريبة بين ساقي الحارس ألان ماكغريغور (55).

وطمأن نونييس جماهير ليفربول بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة رائعة من فيرمينو (66).

ودفع كلوب مباشرة بعد الهدف بتياغو وصلاح والاسكتلندي أندرو روبرتسون مكان جوردان هندرسون ونونييس وتسيميكاس.

وعزز صلاح تقدم ليفربول عندما استغل كرة مرتدة من أحد المدافعين داخل المنطقة سددها قوية داخل المرمى (75).

وأضاف صلاح الخامس بتسديدة من حافة المنطقة اثر تمريرة من البديل الاخر جوتا (80)، قبل أن يحقق الهاتريك بتسديدة خادعة من داخل المنطقة على يمين ماكغريغور بعد تمريرة من جوتا أيضاً (82).

وختم هارفي إيليوت المهرجان بهدف سابع بتسديدة من مسافة قريبة إثر كرة مرتدة من ماكغريغور (87).

ليفربول يحتل المرتبة الثانية برصيد 9 نقاط خلف نابولي المتصدر 12 نقطة، أما رينجرز فهو الأخير بدون أي نقطة.

(وكالات)

 

البنك الأهلي
دوري أبطال أوروبا محمد صلاح ليفربول موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB