موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ترتيب هدافى دورى أبطال أوروبا.. محمد صلاح يرتقى للصدارة بعد الهاتريك

محمد صلاح
محمد صلاح

ارتقى محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزى إلى صدارة ترتيب هدافى دورى أبطال أوروبا بعدما سجل هاتريك فى مباراة فريقه أمام جلاسكو رينجرز التى انتهت بفوز الريدز 7-1، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بالمسابقة القارية.

وعادل صلاح أهداف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، وروبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة الإسباني في صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، عقب تسجيله هاتريك في مباراة الأمس ليصل الثلاثى إلى 5 أهداف بعد مرور 4 جولات من البطولة.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن محمد صلاح سجل أسرع هاتريك بتاريخ دوري الأبطال في 6 دقائق و 12 ثانية.

ووصل محمد صلاح برصيده من الأهداف الى 5 في صدارة ترتيب الهدافين بالمناصفة مع الثنائي هالاند وليفاندوفسكي بعد مرور الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بعد الجولة الرابعة كالتالي..

محمد صلاح (ليفربول): 5 أهداف

إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي): 5 أهداف

روبرت ليفاندوفسكي (مانشستر سيتي): 5 أهداف

ليروي ساني (بايرن ميونخ): 4 أهداف

راسبادوري (نابولي): 4 أهداف

بيلينجهام (بروسيا دورتموند): 4 أهداف

 

شاهد هاتريك محمد صلاح

وبدأ ليفربول مشواره الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا بخسارة ثقيلة خارج أرضه أمام نابولي الإيطالي بنتيجة 4-1، قبل أن يستعيد الثقة فى الجولة الثانية وحقق الفوز على أياكس الهولندى بنتيجة 2-1، ورينجرز بهدفين نظيفين، قبل أن يفوز بالأمس على رينجرز أيضا

وتضم المجموعة الأولى إلى جانب ليفربول الإنجليزي ونابولي الإيطالي، أياكس أمستردام الهولندي ورينجرز الإسكتلندي، وتواجد فريق ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والهزيمة في واحدة وتسجيل 12 هدفاً وتلقى 6.

بينما يتواجد رينجرز في المركز الرابع والأخير ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد صفر من النقاط بعد الهزيمة في الجولات الأربع وتسجيل هدف واحد وتلقى 16.

ويحتاج نادي ليفربول الى نقطة واحدة فقط لضمان التأهل الى الدور التالي في بطولة دوري أبطال أوروبا من مباراتيه القادمتين أمام نابولي وأياكس أمستردام.

وكان ليفربول خسر نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا 2021-2022 أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 1-0 فى المباراة التى أقيمت على ملعب دى فرانس فى العاصمة الفرنسية باريس.

 

البنك الأهلي
محمد صلاح
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB