موقع السلطة
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 01:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تطعيم ضد شلل الأطفال 2022.. الصحة تنفي وجود إصابات في مصر وانتهاء الحملة الخميس المقبل

  تطعيم ضد شلل الأطفال
تطعيم ضد شلل الأطفال

تستمر حملة تطعيم ضد شلل الأطفال 2022 في الجيزة والقاهرة حتى الخميس المقبل 13 أكتوبر الجاري، وأوضحت وزارة الصحة أن التطعيم ضد شلل للأطفال من سن يوم إلى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين.

 

أماكن قوافل حملة تطعيم ضد شلل الأطفال 2022

 

وعن أماكن تطعيم ضد شلل الأطفال 2022 في الجيزة والقاهرة، أوضحت وزارة الصحة أن التطعيم ضد مرض شلل الأطفال يتم من خلال فرق طبية ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية، كذلك فرق متحركة من منزل لـ منزل أو من شقة لـ شقة، بواسطة فرق مدربة تحت إشراف وزارة الصحة والسكان.

 

تطعيم ضد شلل الأطفال 2022

الصحة تنفي وجود حالات مصابة بشلل الأطفال في مصر

 

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه لا صحة لانتشار فيروس شلل الأطفال بمختلف محافظات الجمهورية أو في مجاري المياه، أو الصرف الصحي وذلك بعد تداول رسالة صوتيه عن رصد حالات مصابة بفيروس شلل الأطفال في مصر.

كما أكد أنه لم يتم رصد أي حالة مصابة بمرض شلل الأطفال بمختلف محافظات الجمهورية، وأن آخر حالة تم اكتشافها في مصر كانت عام 2004، وبعدها أعلنت منظمة الصحة العالمية في عام 2006 أن مصر خالية من المرض.

وأضاف، أن مصر لديها نظام قوي من برنامج التطعيمات الأساسية والترصد والتقصي للأمراض الوبائية يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض، وتطلق الوزارة الحملات القومية المحددة للتطعيم ضد شلل الأطفال كإجراء متبع تقوم بيه الوزارة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال حيث تم إجراء 3 حملات خلال العام 2022، وأن إجمالي ما تم تنفيذه من حملات تطعيم شلل الأطفال 9 حملات خلال الـ 5 سنوات الماضية.

 

ظهور شلل الأطفال في أمريكا وأوروبا

 

في سياق متصل، اتضح منذ فترة ظهور حالات مصابة بفيروس شلل الأطفال في ولاية نيويورك الأمريكية والعاصمة البريطانية لندن ومدينة القدس، وكان بمثابة المفاجأة للكثيرين، واتضح أن الفيروس المُكتشف في المناطق الثلاثة مشتق من أحد لقاحات شلل الأطفال الفموية المُستخدَمة في بعض البلدان، لكن عينات مياه الصرف في المدن الثلاثة دلت على انتشار الفيروس على نطاقٍ أوسع، غير أن الباحثين في مجال الصحة العامة المعنيين بمكافحة هذا المرض يقولون إن الأمر كان متوقعًا.

 

 

من ناحيته، قال الباحث في مجال الصحة العالمية بجامعة آغا خان في العاصمة الباكستانية كراتشي، ذو الفقار بوتّا، إنه لا توجد دولة في العالم مُحصَّنة ضد مخاطر شلل الأطفال.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة تطعيم ضد شلل الأطفال تطعيم شلل الاطفال وزارة الصحة متحدث الصحة

آخر الأخبار

CIB
CIB