موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 05:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

اعرفي المكونات الصحية للانش بوكس الخاص بطفلك في المدرسة

اللانش بوكس
اللانش بوكس

اللانش بوكس أو ساندويتشات المدرسة من الأساسيات التى تعتمد عليها تغذية الطفل فى فترة الدراسة لأنه يمد الطفل بالعناصر المهمة والطاقة اللازمة ويساعده على التركيز، لذا يجب تحضيره بعناية.

 

ويقول الدكتور تامر عبد الحميد استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، إنه لا يجوز الإهمال فى تحضير اللانش بوكس، من حيث يجب أن يكون الطعام سهل التحضير لذيذ ويمكن تناوله بسهولة وسرعة ويجب ان يحتوي علي قيمه غذائية، وأيضا أن يحتوي على المواد اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة الكافية ليوم ملىء بالنشاط وهذا يعني أن يحتوي الطعام على الكثير من الكربوهيدرات والألياف والقليل من البروتين وكمية ضئيلة جدا من الدهون.

 

وأضاف “عبد الحميد”، أن هناك بعض الأفكار لتحضير اللانش بوكس للأطفال، منها:-

-أن يحتوي على نوع من الفاكهة والخضروات ولكن يكون على شكل قطع صغير مثل
( عنب - كنتالوب مكعبات او شمام قطع صغيره او جزر او خيار شرائح او طماطم ).

 

-بالنسبة للكربوهيدرات يمكن أن يتنوع المصدر مثل مكرونة مسلوقة صغيرة الحجم بحيث يسهل تناولها بشوكة بلاستيك أو بسكويت مالح أو فطائر باللحم أو دوائر البيتزا الصغيرة او كيك مثل المافينز أو قطعة صغيرة من البراونيز بحيث يسهل تناولها اوسندويتشات بأنواعها.

 

-أما بالنسبة للبروتينات فهناك اللحم أصابع الكباب أو البيف برجر أو قطع الدجاج الصغيرة أو أصابع السمك او قطع الجبنة او الحليب او اللبن مع الفواكه أو بدون فواكه أو اللبن الرائب او سندويتش البيض.

البنك الأهلي
اللانش بوكس الدكتور تامر عبد الحميد صحة الصحة موقع السلطة
CIB
CIB