موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 02:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تشييع جثماني الطفلتين ضحيتا حقنتي المضاد الحيوي في الإسكندرية

الضحايا
الضحايا

شع أهالي منطقة ميناء البصل في الإسكندرية، مساء اليوم الأربعاء، جثماني الطفلتين الشقيقتين، اللتين توفيتا عقب حقنهما بعلاج خاطئ داخل صيدلية، إلى مقابر العائلة في منطقة أبيس، وسط حالة من الصدمة والحزن الشديد على وجوه أسرتهن وذويهن.

جاء ذلك في أعقاب قرار نيابة مينا البصل، بحبس صيدلانية وعاملين لديها، 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهام الآخيرين بمزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص، والأولى بالسماح لهما بذلك، فضلًا عن اتهام العاملة بإعطاء طفلتين شقيقتين مضاد حيوي دون إجراء اختبار لهما قبل الحقن داخل صيدلية كائنة في منطقة "بشاير الخير 3" مما تسبب في وفاتهما.

وأمرت النيابة بالتحفظ على الصيدلية وتفتيشها، وندب لجنة مختصة لمراجعة تراخيصها، وفحص ما بها من عقاقير وأدوية، ومدها بتقريري الصفة التشريحية لجثتي الطفلين، لبيان أسباب الوفاة، مع التصريح بدفن الجثتين، وسؤال والدتها، وشهود العيان، ومدها بتحريات المباحث حول ملابسات الواقعة.

وتلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد تلقيه بلاغًا من والدة الطفلتين "إيمان وسجدة محمد محمود سعد النجار"، تتهم فيه صاحبةَ صيدلية وعاملةَ بها بالتسبب في وفاتهما إثر تلقيهما عقارًا داخلها الصيدلية.

وبسؤال الأم، قالت في التحقيقات إنها ذهبت إلى صيدلية كائنة بجوار محل إقامتها في منطقة بشائر الخير لصرف روشتة علاج للطفلتين حيث يعانيان من ارتفاع في درجة الحرارة وبرد، فوصفت الصيدلانية عقارًا بديلًا للمدون في الروشتة العلاج، لكنها حاولت البحث عن العلاج الأصلي فلم تجده، فاضطرت للعودة إلى الصيدلية لتلقي ابنتها العلاج البديل.

وأضافت الأم أن العاملة داخل الصيدلية حقنت ابنتيها بالعقاقير "مضاد حيوي" دون إجراء اختبار لهما قبل الحقن، فشعرتا بإعياءٍ شديدٍ نُقلتا على إثره إلى المستشفى وتوفيتا على الفور.

وتم تحرر محضر إداري بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وجار العرض على النيابة العامة حيث تباشر التحقيق.

البنك الأهلي
اخبار الحوادث التحقيقات موقع السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB