موقع السلطة
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 05:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مع الاحتفال بـ«يوم المعلم».. مفاجآت سارة للمدرسين في أكتوبر

يوم المعلم
يوم المعلم

يحتفل المعلمون في كل أنحاء العالم اليوم، بيوم المعلمين 2022، والذي يعد مناسبة دولية للاحتفاء بهم وتقديرًا لدورهم، ومن المرتقب خلال الشهر الجاري إطلاق مبادرة ومشروع لدعم المعلمين، وفقا لما أعلنه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، حيث تتضمن تلك المبادرة حوافز مادية ومفاجآت سيتم إعلانها في النصف الثاني من أكتوبر.

يوم المعلمين في مصر

وفي رسالته احتفالا بيوم المعلمين، أكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم الاحتفال سويًا في النصف الثاني من الشهر الجاري بمشروع «أنا المعلم وسند المعلم»، حيث سيتم تكريم المتميزين من المعلمين أصحاب القصص الملهمة خلال الاحتفال.

وتتضمن مبادرة «أنا المعلم» حوافز مادية للمعلمين، بينها بطاقة شرائية يحصل بها المعلم على خصومات من كل المنافذ، كما أعلن وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة، بجانب حوافز أخرى مادية ومعنوية، حيث سيتم تسجيل نقاط للمعلمين وفقًا لكفاءتهم في أداء عملهم، وتحويل هذه النقاط إلى «سند المعلم» تمنحه تخفيضات كبيرة عند شراء مستلزماته.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنفيذ برنامجًا تدريبيًا متميزًا لمدة 6 أشهر، لتدريب عدد المعلمين، بهدف تأهيلهم على الإدارة ليكونوا مديرين مدارس في المستقبل، إذ يستهدف التدريب 1000 معلم شاب لتولي قيادة المدارس ومنصب إداراتها.

وتعمل وزارة التربية والتعليم على تفعيل لائحة الانضباط في المدارس، لحماية وحفظ كرامة المعلم وعودة الالتزام في العملية التعليمية، وكذا تفعيل رخصة مزاولة المهنة بالتعاون مع نقابة المعلمين، حتى لا يشارك أي أحد غير مؤهل في العملية التعليمية.

وتعمل وزارة التربية والتعليم- كذلك على بناء قدرات المعلمين والتنمية المهنية الدائمة لهم، لأنهم مسؤولون عن إعداد الطلاب للمستقبل، وليكونوا قادرين على إدارة وإنتاج المعرفة، والمنافسة عالميًا، سواء في التعليم العام أو التعليم الفني.

اليوم العالمي للمعلمين 2022

يوم المعلم العالمي

يحتفي المجتمع الدولي بيوم المعلم العالمي في 5 أكتوبر من كل عام، وهو المناسبة التي يتم الاحتفال بها سنويا منذ عام 1994، إحياءً لذكرى توقيع منظمة «يونسكو» ومنظمة العمل الدولية توصية بشأن المعلمين في 5 أكتوبر 1966، حيث كانت تلك التوصية أداة لوضع معايير تتناول وضع وحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم.

ويستهدف اليوم العالمي للمعلم تقدير وتحسين أوضاع المعلمين في شتى أنحاء العالم، كما أنه فرصة للاحتفال بالإنجازات والنظر في كيفية مواجهة التحديات لتعزيز مهنة التدريس.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة يوم المعلم وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم

آخر الأخبار

CIB
CIB