موقع السلطة
الجمعة، 27 يناير 2023 10:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

طب أسنان قناة السويس الأهلية تستقبل 150 طالبا

الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن كلية طب الأسنان استقبلت ١٥٠ طالبا وطالبة للدراسة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية للعام الأكاديمي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ مؤكدًا أن الكلية لديها بنية تحتية، وكوادر تدريسية شديدة التميز تؤهلها لإعداد خريجين على أعلى مستوى من أطباء الأسنان المتميزين، مشيرًا إلى أن الجامعات الأهلية الجديدة قائمة على البرامج الدراسية بنظام الساعات المعتمدة المعمول به على مستوى العالم الآن.

جاء ذلك أثناء اجتماع رئيس الجامعة بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بحضور الدكتورة داليا فياض عميد الكلية وأساتذة الكلية والدكتور مريهان نبيه منسق كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وخلال الإجتماع أكد رئيس جامعة قناة السويس على أن كافة إمكانيات كلية طب الأسنان بالمستشفى التعليمي الخاص بها والتي تضم ٣٥٠ وحدة أسنان ( كرسي ) وغرف العمليات الخاصة بها، متاحة لطلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وشدد "مندور" على الالتزام بالحضور والانتظام في المحاضرات لتحقيق الإستفادة القصوى للطلاب مع الاندماج في الأنشطة الطلابية، وفي استجابة سريعة لمشكلة ضعف شبكة الانترنت بالكلية أجرى رئيس الجامعة اتصالاته بشبكة المعلومات للتعامل مع هذه المشكلة وسرعة الانتهاء منها.

وكان الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، شدد على تسخير كافة إمكانيات كلية طب الاسنان لطلاب جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة، بخاصة وإن الجامعة الأهلية بالإسماعيلية تم تجهيزها على أعلى مستوى من حيث الاستعدادات والمعامل، وبأحدث نظم الدراسة المُعدة على غرار أفضل النظم العالمية، وتم اختيار أعضاء هيئة التدريس والعاملين بها بكل دقة لتطبيق منظومة التعليم المتطورة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن كلية طب الأسنان بالجامعة تُعد من أفضل كليات طب الأسنان على مستوى الجمهورية من حيث التجهيزات التي تمت بدقة مُتناهية ولديها ما يزيد من ٣٥٠ كرسي طب أسنان، بالإضافة إلى غرفة عمليات كبرى مجهزة على أحدث التقنيات العالمية كما أن مستشفى طب الأسنان تُعد الأولى من نوعها على مستوى إقليم القناة وسيناء.

جاء ذلك أثناء مشاركة رئيس الجامعة ببرنامج استقبال الطلاب الجدد لكلية طب الأسنان بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بحضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان، والدكتورة مروة شرعان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مريهان نبيه منسق كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

ورحب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بطلاب الفرقة الأولى لكلية طب جراحة الفم والأسنان باليوم الأول من بدء الدراسة مؤكدًا أن فكر الجامعات الأهلية يقوم على أحدث طرق التعليم التى تتفاعل بشكل مباشر مع الاحتياجات الفعلية لمتطلبات سوق العمل وتواكب الأحدث حول العالم.

وبدأ برنامج الإستقبال بالسلام الوطني لجمهورية مصر، فتلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم ثم عرض فيلم تعريفي عن الكلية.

و من جانبها قامت الدكتور مريهان نبيه بتقديم رؤية الكلية ورسالتها وأقسامها ال١٢ موضحة طريقة العمل بنظام الساعات المعتمدة، لافتة إلى أن كل ٥٠ طالبا وطالبة لديهم مرشد أكاديمي خاص بهم لتوضيح كافة التفاصيل الدراسية مشيرة إلي أن الدراسة ثلاث فصول دراسية "خريف، ربيع ، صيف" وأن الدراسة مدتها ٥ سنوات بالإضافة إلى عام امتياز.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الجامعة جامعة القناة جامعة قناة السويس جامعة الإسماعيلية الأهلية طلاب رئيس جامعة قناة السويس
CIB
CIB