موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 12:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

3 نصائح تساعدك على النجاة من النوبات القلبية

  النوبات القلبية - تعبيرية
النوبات القلبية - تعبيرية

تعد النوبات القلبية من الأمراض المفاجئة، حيث من الممكن أن تحدث النوبات القلبية فجأة بسبب نقص الدم في القلب، لذا نستعرض لكم بعض النصائح للوقاية للنجاة من النوبات القلبية.

أفضل 3 نصائح للنجاة من النوبات القلبية

يمكن أن تظهر النوبات القلبية بشكل مختلف عند الرجال والنساء، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية المزمنة، مثل مرض السكري.

وقال الدكتور جرانت ريد، أخصائي أمراض القلب في كليفلاند كلينيك، إن هناك علاقة قوية بين بداية الإصابة بنوبة قلبية ومدى سرعة الأطباء في فتح الشريان التاجي المسدود الذي يسببها، وكلما كان الوقت أقصر، كانت النتائج أفضل.

وأضاف: إذا كنت تعاني من أعراض النوبة القلبية ولديك إمكانية الوصول إلى الأسبرين، فتناول جرعة كاملة من 325 مجم، فتناول 4 منها يمكن أن يساعد في تكسير بعض الجلطة الدموية، التي تتكون داخل الشرايين، والتي تمنع تدفق الدم في الشريان أثناء النوبة القلبية، ويوصي الأطباء أيضًا بمضغه بدلًا من البلع، حتى يتم هضمه بشكل أسرع.

وحال إذا كنت تعاني من نوبة قلبية، فاتصل على الفور بسيارة إسعاف بدلًا من القيادة بنفسك إلى المستشفى، فقد تفقد وعيك وتؤذي نفسك أو الآخرين على الطريق.

وعند إصابة شخص من حولك بنوبة قلبية، فمن الأفضل الاتصال بسيارة إسعاف بدلًا من إيصاله بنفسك؛ لأنك قد لا تتمكن من مساعدته إذا تفاقمت أعراضه في الطريق، بمعنى أن المسعفين في سيارة الإسعاف يمكنهم تقديم أفضل وأسرع رعاية في الطريق إلى المستشفى.

وأخيرًا إذا كان الشخص المصاب بنوبة قلبية لا يتنفس، فابدأ في الإنعاش القلبي الرئوي؛ وذلك للحفاظ على تدفق الدم لديه، وتتطلب عملية الإنعاش القلبي الرئوي إلى استخدم اليدين فقط، والضغط بقوة وبسرعة على منتصف صدر الشخص بإيقاع سريع نسبيًا حوالي 100 إلى 120 ضغطة في الدقيقة، وذلك حتى وصول المسعفين.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة النوبات القلبية أمراض القلب مرضى القلب النوبة القلبية الصحة facebook twitter whats
CIB
CIB