موقع السلطة
الثلاثاء، 7 فبراير 2023 07:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بالجامعة الأمريكية.. إيمي سلطان تحيي أول حفل رقص شرقي موسيقي

فن  إيمي سلطان
فن إيمي سلطان

أشعلت الفنانة إيمي سلطان أجواء مهرجان هي الفنون She Arts، بحفل موسيقي راقص مثير للجدل احتضنه مسرح إيوارت بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

إيمي سلطان تقدم حفلها الأول
وقدمت إيمي سلطان حفلها الأول من نوعه في الجامعة الأمريكية بالقاهرة داخل قاعة إيوارت التاريخية بالجامعة التي غنت فيها كوكبة الشرق أم كلثوم فيما مضى، وتعد بذلك أول راقصة تحيي حفل جماهيري رسمي داخل الجامعة الأمريكية في مصر.

ولفتت إيمي سلطان الأنظار بالعرض الأول لمشروعها الفني الجديد الذي يمزج بين الغناء والرقص الشرقي، وتعيد خلاله إحياء روائع أغاني كوكب الشرق أم كلثوم بصوت المطربة شيرين عبده ومرافقة لها فرقة موسيقية مع تجسيد إيمي سلطان للحالة الغنائية بوصلات رقص شرقي احترافية في عرض يمزج بين النشاط الموسيقي والحركي البصري.

إيمي سلطان (1) إيمي سلطان (2) إيمي سلطان (3)

وأضافت إيمي سلطان بهذا العرض أجواء خاصة في فعاليات النسخة الثانية من مهرجان هي الفنون She Arts أول مهرجان نسائي من نوعه يهتم بإبداعات المرأة من غناء ومسرح وموسيقي، وشهد هذا العام ما يزيد عن 20 عرضا، من بينها حفل مطربة الأوبرا العالمية فرح الديباني وفرقة كنعان الفلسطينية وفرقة بهججة.

أول أكاديمية للرقص الشرقي

ويأتي حفل إيمي سلطان بعد إثارتها للجدل مؤخرا بافتتاحها معهد تقسيم، أول أكاديمية لتعليم الرقص الشرقي في مصر والعالم العربي، كما تعقب إطلاقها مبادرة توثيق الرقص الشرقي في منظمة اليونيسكو العالمية.

إيمي سلطان

إيمي سلطان فنانة استعراضية متخصصة في الرقص الشرقي، درست هندسة الديكور في بريطانيا وتابعت شغفها بالرقص بداية من دراسة الباليه في مصر قبل أن تقرر احتراف الرقص الشرقي.

وحققت شهرة عالمية بتخصصها في هذا الفن المصري عبر تقديمها محاضرات تعليمية للرقص في جامعة نيويورك الأمريكية، وتستعد لتحضير مشروع موسيقي استعراضي عالمي يرتكز على إحياء أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم بشكل عرض موسيقي يقدم في أنحاء أوروبا وصولا لمصر، كما تعد حاليا أغلى الراقصات في مصر التي يتم الاستعانة بها لإحياء أهم حفلات الزفاف الملكية في الخليج.

البنك الأهلي
إيمي سلطان أم كلثوم الرقص الشرقي الجامعة الامريكية المطربة شيرين الجامعة الأمريكية في القاهرة كوكب الشرق مهرجان هي الفنون facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB