موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 01:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

المولد النبوي الشريف 2022.. ننشر موعده وأدعية مستحبة لزيادة الرزق

دين وفتوى  الدعاء - تعبيرية
دين وفتوى الدعاء - تعبيرية

اقترب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف 1444 هجريًا و2022 ميلاديًا، حيث يحتفل المسلمين بتردد أدعية المولد النبوي الشريف والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى في المناسبات الدينية، لأن الدعاء من أكرم وأعظم العبادات لما ورد في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “لَيْسَ شَيْءٌ أَكْرَمَ عَلَى اللَّهِ تَعَالَى مِنْ الدُّعَاءِ” رواه أحمد والبخاري.

ونقدم في السطور التالية أدعية المولد النبوي الشريف 2022 لزيادة الرزق، حيث يستحب الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى لما ورد في قوله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ” سورة البقرة الآية 186، كذلك موعد حلول المولد النبوي الشريف في مصر والدول العربية.

 

أدعية المولد النبوي الشريف 2022 لزيادة الرزق

وعن أدعية المولد النبوي الشريف 2022، فيستحب الدعاء لزيادة الرزق ليس في مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف فقط بل في أي وقت، لأن الله يغضب من العبد الذي يهجر الدعاء، لما ورد في حديث النبي صلى الله عليه وسلم: “مَنْ لَمْ يَسْأَلْ اللَّهَ يَغْضَبْ عَلَيْهِ”. رواه الترمذيُّ، وابن ماجةَ، وصححه الحاكم، ووافقه الذهبي، وحسنه الألباني، إليكم عبر السطور التالية أدعية المولد النبوي الشريف 2022 لزيادة الرزق بأكثر من صيغة.

أدعية المولد النبوي الشريف لزيادة الرزق

حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

اللهم ارزقنا رزقا حلالًا طيبًا مباركًا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.

اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

اللهم أقضي عني جميع ديوني، وأغنني من الشعور بالفقر، وبارك لي في تجارتي.

اللهم اجعل في بيعنا القبول وفي رزقنا الحلال، وأصرف عنا أي مال حرام يا حليم.

اللهم بارك لي في رزقي ولا تجعلني أنظر لرزق أي شخص بعين حاسدة أو حاقدة يا أرحم الرحمن.

اللهم اصرف عنا الهم والحزن، وأصرف عن الإحساس بالعجز والكسل، واجعلنا نعمل جاهدين لكي نحصل على الأموال الحلال.

اللهم إن كان رزقي مكتوب في السماء فأنزله لي، وإن كان مكتوب في الأرض فأخرجه يا رب العالمين، وإن كان رزقي قليل فأكثره.

يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

اللهم أسألك من نور وجهك الكريم، أن تفتح على بصيرتي، وأن تُبارك لي في رزقي وكسبي، وأن تفتح عليَّ أبواب الرّزق الذي أتقوّى به على طاعتك، فأنجو في دار الدّنيا والآخرة.

موعد المولد النبوي 2022 في مصر والدول العربية

وعن موعد المولد النبوي 2022 في مصر والدول العربية، فقد أعلنت در الإفتاء مؤخرًا أن السبت المقبل 8 أكتوبر 2022 سيحل ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم والموافق 12 ربيع الأول 1444، حيث يأتي المولد النبوي الشريف في كافة الدول العربية يوم 8 أكتوبر المقبل، باستثناء دولتي الكويت والمغرب حيث سيأتي يوم الأحد المقبل 9 أكتوبر 2022.

البنك الأهلي
موقع السلطة ادعية المولد النبوي المولد النبوي 2022 موعد المولد النبوي الشريف أدعية مستجابة أدعية لزيادة الرزق facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB