موقع السلطة
الخميس، 23 مايو 2024 10:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الملك تشارلز الثالث يتفقد الصندوق الأحمر الرسمي.. فماذا بداخله؟

سياسة  الملك تشارلز الثالث
سياسة الملك تشارلز الثالث

ظهر الملك البريطاني الجديد تشارلز الثالث، يتفقد ما يعرف بالصندوق الأحمر الذي يتلقى فيه العاهل البريطاني الوثائق الحكومية عقب اعتلاء الملك الجديد للعرش لممارسة مهامه الرسمية.

 

الحساب الرسمي للعائلة المالكة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضح أن الصندوق الأحمر الرسمي يحتوي على أوراق من وزراء الحكومة في المملكة المتحدة والعالم ومن ممثلين من دول الكومنولث وخارجها.

الملك تشارلز يتفقد الصندوق الأحمر

الصندوق الأحمر في بريطانيا

 

كما أشار إلى أن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تلقت الصناديق الحمراء التي تم صنعها عند تتويجها في عام 1952، تقريبًا كل يوم من أيام حكمها، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والعطلات، باستثناء يوم عيد الميلاد.

الملكة إليزابيث تتفقد الصندوق الأحمر

جدير بالذكر، أن الملكة إليزابيث الثانية دُفنت الاثنين الماضي، في كنيسة سان جورج بقلعة ويندسور بجانب زوجها الراحل الأمير فيليب ووالدها الملك جورج السادسـ ليتولى عرش المملكة نجلها الملك تشارلز الثالث.

الملكة إليزابيث تتفقد الصندوق الأحمر

وشهدت المملكة المتحدة مراسم جنائزية مهيبة بقيادة الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا والأمير ويليام والأميرة كيت والأمير هاري والدوقة ميجان، فضلًا عن 200 رئيس وزعيم دولة حول العالم.

الملكة إليزابيث تتفقد الصندوق الأحمر

حضر الجنازة قادة دول العالم أجمع أو ممثلين عنهم، لتقديم واجب العزاء، على رأسهم الرئيس بايدن وماكرون وملك إسبانيا والسويد وامباطور اليابان ورئيسة وزراء نيوزيلندا.

البنك الأهلي
الملك تشارلز لصندوق الأحمر الملكة اليزابيث الملكة إليزابيث الثانية facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB