موقع السلطة
الخميس، 13 يونيو 2024 10:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

مع اقتراب المولد النبوي.. حياة النبي من الميلاد إلى البعثة موضوعًا لخطبة الجمعة المقبلة

  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة، 30 سبتمبر 2022، الموحدة على كافة المساجد والزوايا التابعة لوزارة الأوقاف في جميع أنحاء الجمهورية، منبهة جميع الخطباء إلى وجوب الالتزام بموضوعها نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وكذلك الوقت المحدد لإلقاء خطبتي الجمعة الأولى والثانية، والمقدر بـ10دقائق لكليهما.

موضوع خطبة الجمعة المقبلة 30 سبتمبر 2022

واختارت وزارة الأوقاف، موضوع: حياة النبي صلى الله عليه وسلم من الميلاد إلى البعثة، حديثُا لـخطبة الجمعة المقبلة بجميع محافظات الجمهورية، وهي تعد خطبة الجمعة الأخيرة في شهر سبتمبر الحالي، والأولى في شهر ربيع الأول للعام الهجري 1444.

خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان: حياة النبي من الميلاد إلى البعثة، تأتي بالتزامن مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي توافق 12 ربيع الأول من كل عام، حيث من المقرر أن تقيم وزارة الأوقاف احتفالية كبرى بهذا الشأن.

موضوع خطبة الجمعة اليوم

وفي سياق متصل، تحدث الأئمة والخطباء العاملين بوزارة الأوقاف، اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، حول موضوع: أهل الاستجابة في القرآن الكريم.

وتناول موضوع خطبة الجمعة اليوم 23 سبتمبر 2022، الحديث حول موضوع: أهل الاستجابة في القرآن الكريم، وذلك وفقًا لما حددته وزارة الأوقاف، ونشرت موضوعه عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كانت الأوقاف شددت كعادتها على جميع الخطباء العاملين في الوزارة، ضرورة الالتزام بموضوع خطبة الجمعة، والوقت المحدد لإلقائها والبالغ 10 دقائق لكل من الخطبتين الأولى والثانية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الأوقاف وزارة الأوقاف خطبة الجمعة القادمة موضوع خطبة الجمعة القادمة facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB