موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا تعلن إحباط محاولة تفجير خط أنابيب لنقل الغاز

الغاز الروسي
الغاز الروسي

قالت روسيا إنه تم إحباط محاولة تفجير خط أنابيب لنقل الغاز، اليوم، حيث قالت إن الاستخبارات الأوكرانية هي من خططت له.

وأوضح مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفيدرالي، في بيان، إن عناصر المخابرات الروسية تمكنوا من إحباط محاولة تفجير خط أنابيب لنقل الغاز، خططت له الاستخبارات الأوكرانية.

وتابع أن رجال الأمن تمكنوا بعد التحريات التي أجروها من كشف وإحباط عملية إرهابية خططت لها الاستخبارات الأوكرانية، واستهدفت خط نقل الغاز الروسي إلى تركيا وأوروبا.

وأشار إلى أن عناصر الأمن تمكنوا من اعتقال مواطن روسي من مواليد 1978، زاعمًا أن الاستخبارات الأوكرانية قد جندته في وقت سابق، مؤكدًا "العثور بحوزته على عبوتين ناسفتين، قام بتحضيرهما بنفسه".

وبحسب مركز العلاقات العامة بجهاز الأمن الفيدرالي، فإنه عثر بين الأجهزة الإلكترونية للمشتبه به، على مراسلات له مع المشرف الأوكراني، وتعليمات لتجميع العبوات الناسفة، وإحداثيات موقع التفجير.

مساعدة فعالة
وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الروسية، اعتقال 4 أشخاص تعاونوا مع "الإرهابي"، وقدموا له المساعدة الفعالة في التحضير للجريمة.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اتهم الشهر الماضي، امرأة أوكرانية، بالتسبب في مقتل داريا دوغين، ابنة ألكسندر دوغين، الفيلسوف الروسي البارز، المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي يُوصف بأنه "عقل بوتين".

وقالت وكالة تاس الروسية، إن حادث تفجير سيارة الصحفية الروسية، كان يقف وراءه جهاز الخدمات الخاصة الأوكراني، فيما نفذته مواطنة أوكرانية.

ونشرت الوكالة اسم المرأة التي قالت إنها "هربت إلى إستونيا بعد الهجوم"، مشيرة إلى أنه ثبت أن "الخدمات الخاصة الأوكرانية أعدت الجريمة وارتكبتها".

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة احباط عملية ارهابية الاستخبارات الاوكرانية الأمن الفيدرالى الرئيس الروسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB