موقع السلطة
الجمعة، 21 يونيو 2024 09:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإفتاء تستطلع هلال شهر ربيع الأول الأحد المقبل

دين وفتوى  الهلال
دين وفتوى الهلال

تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر ربيع الأول يوم الأحد 29 من شهر صفر الموافق 25-9-2022م

وقالت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نستطلع بإذن الله تعالى هلال شهر ربيع الأنور يوم الأحد 29 من شهر صفر الموافق 25-9-2022م، وسيتم إعلان بداية الشهر الكريم بعد صلاة المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

حكم الولادة بواسطة الطبيب

على جانب آخر، أجابت دار الإفتاء على سؤال ورد لها عبر موقعها الإلكتروني نصه: ما حكم الولادة بواسطة الطبيب حتى لو كانت الحالة طبيعية؟ وهل يحل كشف العورة لطبيب أعزب وربما كانت أخلاقه سيئة؟

وقالت الإفتاء في فتوى سابقة، المنصوص عليه شرعًا أن بدن المرأة الأجنبية كله عورة عدا وجهها وكفيها وقدميها، لافتة إلى أنه يحرم على الأجنبي منها النظر إلى ما عدا ذلك، إلا عند الضرورة.

وأكدت دار الإفتاء، أنه لما كانت حالة الولادة من الحالات الدقيقة التي تستدعي مهارة الطبيب الحاذق لإنقاذ حياة الحامل وحياة الجنين في هذه العملية، كما أنه لا يعلم قبل مجيء المخاض إن كانت هذه الولادة ستكون سهلة أو عسيرة يخشى منها على حياة الحامل، واحتياطًا للمحافظة على حياة الحامل ونجاح عملية الولادة؛ تستثنى حالة الولادة من هذا الحكم العام، وتعتبر من حالات الضرورة التي يجوز للطبيب أن يباشرها بنفسه على أية حال كانت الولادة.

البنك الأهلي
إجابات دار الإفتاء دار الإفتاء الافتاء هلال شهر ربيع هلال شهر ربيع الأنور موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB