موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

اليوم العالمي للزهايمر 2022.. تعرف على علامات الإنذار المبكر وأعراض المرض

مرض الزهايمر
مرض الزهايمر

يحتفل الكثير من الدول باليوم العالمي للزهايمر 2022 ، لإحياء ذكرى مرض الزهايمر والخرف والتوعية بهما ، وهما من أمراض الدماغ التنكسية التي تدمر الذاكرة ووظائف الدماغ الأخرى للشخص.

اليوم العالمي للزهايمر هو جزء من الشهر العالمي للزهايمر السنوي الذي تحتفل به المنظمة الدولية لمرض الزهايمر (ADI) ، وهو اتحاد دولي يعمل على زيادة الوعي بالمرض.

نسي حاجات من حياته ولايحمل تليفونًا.. الباز يؤكد إصابة عادل إمام بـ«الزهايمر»|فيديو كيف تحمى نفسك من الزهايمر وكثرة النسيان اليوم العالمي للزهايمر 2022: التاريخ

وفقا لما نشره موقع هيلثي ، تم الاحتفال باليوم العالمي للزهايمرلأول مرة في 21 سبتمبر 1994 ، في قام طبيب نفسي ألماني اسمه ألويس ألزهايمر بتشخيص المرض لأول مرة في عام 1901 في امرأة تبلغ من العمر 50 عامًا ، وبالتالي ، تم تسمية المرض التنكسي باسمه.

اليوم العالمي للزهايمر 202: أهمية

وفقًا لمنظمة مرض الزهايمر الدولية ، كان هناك أكثر من 55 مليون شخص يعانون من هذا الاضطراب في جميع أنحاء العالم في عام 2020. وقد يتضاعف هذا العدد كل 20 عامًا بإجمالي 78 مليون حالة خرف في عام 2030 و 139 مليون حالة في عام 2050.

وُجد أن مرض الزهايمر يصيب 50٪ إلى 60٪ من المصابين بالخرف. مرض الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للخرف لدى كبار السن. يتم الاحتفال بهذا اليوم في جميع أنحاء العالم لتوعية الناس بالمرض وكيف يمكن أن يؤثر على الحياة اليومية للشخص.

اليوم العالمي للزهايمر 2022: الموضوع

استمرارًا لحملة العام الماضي ، هذا العام أيضًا ، موضوع اليوم العالمي للزهايمر 2022 هو "اعرف الخرف ، اعرف مرض الزهايمر".

اليوم العالمي للزهايمر 2022: علامات الإنذار المبكر التي يجب الانتباه إليها

بعض الأعراض الرئيسية لمرض الزهايمر لدى الأفراد

العلامة المبكرة والأكثر وضوحًا لمرض الزهايمر هي حوادث فقدان الذاكرة المتكررة التي يمكن أن تعطل سير الحياة اليومية.قد يتم أيضًا اكتشاف الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التخطيط وحل المشكلات بمرض الزهايمر.عادة ما يواجه الأشخاص المصابون بمرض الزهايمر مشكلة في إكمال المهام التي كانوا يقومون بها يوميًا طوال حياتهم.قد يتم الخلط بين الناس بسهولة عندما يتعلق الأمر بمرور الوقت ومواقعهم على مدار اليوم.قد يواجه بعض المرضى أيضًا مشاكل في الكلام في الحياة اليومية. قد يواجهون أيضًا مشاكل في فهم الكلمات الجديدة.قد يواجهون أيضًا مشاكل في فهم الصور المرئية وقراءة الكتب وأنواع النصوص الأخرى.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB